نصائح

تسجيل فيديو لشاشة الكمبيوتر دون برامج

يحتاج العديد من مستخدمي الكمبيوتر إلى برامج تتيح لهم إمكانية تسجيل الشاشة، ما يسمح لهم بتقديم شروحات فيديو لأمر مهم يعملونه، أو ربما تسجيل فيديو لمشكلة تحصل على الكمبيوتر. لكن موقع screenr.com يتيح إمكانية تسجيل مقطع فيديو لشاشة الكمبيوتر دون الحاجة إلى تثبيت أي برامج، ومن ثم نشره على «يوتيوب»، وكل ما على المستخدم هو فتح الموقع ومن ثم الضغط على زر Record.

وبعد ذلك ستفتح صفحة جديدة للمستخدم تتأكد من وجود «جافا» على الجهاز، وفي حال عدم وجودها ستطلب الصفحة تثبيت البرمجية ليعمل الموقع، مع العلم أن الموقع يتيح تسجيل فيديو لمدة خمس دقائق، شرط أن تبقى الصفحة مفتوحة طوال عملية التسجيل.


التعديل على الصور وتجميعها معاً

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/211006.jpg

تتوافر للهواتف الذكية الكثير من التطبيقات المجانية التي تسمح بالتعديل على الصور وتطبيق التأثيرات عليها، فضلاً عن إمكانية تجميع أكثر من صورة داخل صورة واحدة.

لكن مستخدمي الحاسوب بإمكانهم تجربة موقع fotor.com الذي يوفر أداة مجانية تسمح بإتمام الكثير من تلك المهام داخل المتصفح، فضلاً عن إمكانية إنشاء عروض تقديمية من الصور.

وبعد الدخول إلى الموقع يختار المستخدم الأداة التي يرغب فيها، فأداة Collage تسمح بتجميع أكثر من صورة داخل صورة واحدة، أما خيار Edit a photo فيسمح بالتعديل على الصور، وأخيراً Create a slideshow لإنشاء عرض تقديمي باستخدام الصور.


تنزيل الترجمة وكلمات الأغاني من «يوتيوب»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/211007.jpg

تتوافر في بعض مقاطع «يوتيوب» إمكانية عرض ترجمة المقطع أو كلمات الأغنية في الأسفل، لكن عند تحميل المقطع لا يتم تحميل الترجمة معه، لذا يمكن للمستخدمين الاستعانة بموقع keepsubs الذي يوفر أداة مجانية تسمح بتحميل الترجمة أو كلمات الأغاني حال توافرها، فكل ما يحتاج إليه المستخدم بعد الدخول إلى الموقع هو لصق رابط الفيديو لتظهر النصوص المتوافرة مع روابط لتحميلها.

كما يمكن لمستخدمي «ويندوز» الاستعانة ببرنامج Google2SRT المجاني الذي يقدم وظيفة الأداة السابقة نفسها.


استعراض وتحميل الخطوط مجاناً

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/211008.jpg

تُضيف الخطوط والألوان إلى التصاميم والعروض التقديمية الكثير من الجمالية دون الدخول في تفاصيل كثيرة واستخدام كمية كبيرة من الرسومات.

وبسبب محدودية الخطوط الموجودة في أنظمة التشغيل، يمكن للمستخدمين تجربة موقع fontpark.net الذي يوفر مجموعة كبيرة من الخطوط الجاهزة للتحميل بشكل مجاني مع إمكانية استعراضها قبل ذلك.

وبعد الدخول إلى الموقع تظهر أفضل وآخر الخطوط المتوافرة، مع إمكانية البحث عن خط محدد حسب الأبجدية أو باستخدام محرك البحث الموجود في الأعلى. وبعد اختيار الخط المناسب يمكن بدء تحميله مباشرة من خلال الضغط على زر Download.

 

تويتر