نصائح

إخفاء الصور على أجهزة «iOS 8»

أتاحت شركة «أبل»، العديد من الميزات الجديدة مع تحديث «آي أو إس 8» iOS 8، ومن الميزات المهمة التي يقدمها التحديث الجديد بالنسبة لمعرض الصور إمكانية إخفاء الصور من قائمة الصور الكاملة داخل المعرض.

ويمكن إخفاء أي صورة بالضغط المطوّل عليها، ومن ثم اختيار Hide، وبعد ذلك سيظهر تنويه يخبر المستخدم بأن الصورة ستختفي من قائمة الصور الرئيسة Moments، Collections، Years، ولن تظهر إلا ضمن تبويب الألبومات وضمن الألبوم الخاص بالصور المخفية.

ولاسترجاع الصورة، يمكن الذهاب إلى تبويب Albums، ومن ثم الدخول إلى ألبوم Hidden الخاص بالصور المخفية، وبعد ذلك يمكن الضغط المطول على الصورة المراد استرجاعها، ومن ثم اختيار Unhide لتعود إلى مكانها الأساسي.


تشغيل البرامج غير المتوافقة مع «OS X Yosemite»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/210556.jpg

مع صدور النسخة الجديدة من نظام تشغيل حواسيب «أبل ماك» OS X Yosemite، قد يواجه المستخدم بعض المشكلات عند تشغيل البرامج، إذ لا يعمل بعضها بشكل صحيح أو لا تعمل أبداً من دون وجود تحديث أو وسيلة من الموقع الرسمي لتشغيله.

لذا يمكن للمستخدمين تجربة طريقة لتشغيل البرامج من خلالها، لكنها لا تضمن عمل جميع البرامج. ويمكن للمستخدم الضغط بالزر الأيمن لـ«الماوس» على أيقونة البرنامج الذي لا يعمل، ومن ثم يختار عرض محتويات الحزمة Show Package Content.

وفي النافذة الجديدة يتم الضغط على Contents ثم MacOS وأخيراً الأيقونة التي تحمل اسم البرنامج وتكون باللون الأسود، إذ تعمل بعض البرامج بهذه الطريقة مباشرةً.


معرفة حجم انتشار الوسوم في مواقع التواصل الاجتماعي

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/210557.jpg

تُستخدم «الوسوم» Tags بكثرة في مواقع التواصل الاجتماعي مثل «تويتر» و«فيس بوك». ويبدو للبعض عدم وجود أهمية لهذه الوسوم، إلا أنها تساعد كثيراً في الوصول إلى المشاركة من خلال محركات البحث المتخصصة في هذا المجال.

ويمكن للمستخدمين تجربة أداة keyhole.co التي تسمح بقياس درجة انتشار أي وسم على هذه الشبكات الاجتماعية مع عرض أكثر الحسابات استخداماً لها. وبعد الدخول إلى الموقع يكتب المستخدم الوسم مع اختيار الشبكات الاجتماعية التي يرغب في البحث فيها، لتظهر بعدها نتائج البحث ويتم عرض أكثر الحسابات استخداماً للوسم، فضلاً عن أكثر الحسابات تأثيراً والموقع الجغرافي المُنتشر الوسم فيه.


«كلمات الأغاني» لاختبار معلوماتك الموسيقية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/210558.jpg

تقدم شركة طماطم لمحبي الموسيقى العرب، لعبة ليختبروا بها معلوماتهم الغنائية، وهي «لعبة كلمات الأغاني»، إذ على المستخدم في هذه اللعبة أن يكتشف من صاحب الأغنية أو اسم الأغنية من خلال بعض كلماتها. وتبدأ اللعبة بشكل سهل وتزداد صعوبة كلما تقدم المستخدم فيها، لتشكل تحدياً جميلاً لعشاق هذا الفن.

يشار إلى أن هذه اللعبة متوافرة بشكل مجاني على أجهزة «آي فون».

تويتر