نصائح

حفظ صفحات «الويب» كملف PDF

لسبب ما، قد يرغب المستخدم في تحويل صفحة «ويب» إلى ملف PDF بسيط، والذي يمكنه مشاركته مع الآخرين بسهولة كأي ملف نصي، وتالياً يمكن لأي شخص الاطلاع على محتوى صفحة «الويب» تلك بصيغة PDF.

ولهذا وجد موقع web2pdfconvert.com، الذي يتيح للمستخدم إمكانية تحويل صفحة «ويب» محددة إلى ملف PDF يمكن استخدامه في أي مكان كان، ما يسهل من إمكانية مشاركته مع الآخرين.

وطريقة استخدام الموقع بسيطة، فيكفي وضع رابط الصفحة المراد تحويلها، ومن ثم الضغط على زر Convert to PDF، وبعد ذلك يحول الموقع الصفحة إلى ملف PDF يمكن تحميله بسهولة.


الاطلاع على أماكن حول العالم بالاعتماد على «كروم»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/209454.jpg

أطلقت شركة «غوغل» إضافة لمتصفحها الشهير «غوغل كروم»، تتيح للمستخدم إمكانية تحديث أسلوب فتح تبويبات جديدة داخل المتصفح، ما يجعله أكثر حيوية وجمالية من قبل.

ويمكن تثبيت إضافة Earth View from Google Maps من متجر «كروم» عن طريق متصفح «كروم» بشكل مباشر، وبمجرد تشغيل الإضافة سيلاحظ المستخدم أنه عند فتح أي تبويب جديد على المتصفح سيظهر له صورة جميلة ملتقطة بالأقمار الاصطناعية لمكان ما على الخريطة.

وتهدف هذه الإضافة إلى تغيير النمط الكلاسيكي لصفحة التبويب الجديد على متصفح «كروم»، كما تتيح للمستخدم إمكانية معرفة مكان التقاط هذه الصورة، بحيث يظهر اسم المنطقة والدولة في الأسفل، وعند النقر على رمز الخريطة يتم الانتقال إلى المنطقة الموجودة في الصورة داخل خرائط «غوغل».


اكتشاف أفلام جديدة على نمط أي فيلم تختاره

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/209453.jpg

يبحث محبو الأفلام دائماً عن جديد هذا العالم وعن أفلام مشابهة لأخرى سبق أن شاهدوها ونالت إعجابهم، فالأذواق تختلف، لكن أنماط الأفلام وقصصها تتشابه أحياناً.

وموقع movievisor.com يقوم بمهمة إعطاء قائمة بأفلام عديدة تشبه فيلماً محدداً يكتب المستخدم اسمه، ما يسمح له بالتعرف إلى أفلام جديدة قد تكون مناسبة لذوقه العام.

ويمكن الاستفادة من الموقع عن طريق كتابة اسم أي فيلم يرغب المستخدم في معرفة أفلام مشابهة له، ومن ثم سيظهر له قائمة بالأفلام التي تقترب في أسلوبها من الفيلم المختار.


مشاهدة أمثلة لصور عدسات الكاميرات الاحترافية قبل شرائها

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/209452.jpg

يبحث الراغبون في شراء عدسات الكاميرات عن أمثلة فعلية ملتقطة بالعدسة التي ينوون شرائها. إلا أن موقع pixel-peeper.com يقدم للمستخدم أمثلة لكافة أنواع العدسات والكاميرات مثل «كانون»، «سوني»، «نايكون»، وغيرها من الشركات الشهيرة، بحيث يمكن الاطلاع على صور فعلية ملتقطة بأي نوع عدسة يختاره المستخدم، وبدقّتها الكلّية.

كما يمكن عن طريق الموقع الدخول إلى نمط محدد من أنواع الكاميرات، مثل «الديجيتال»، أو كاميرات SLR، ومن ثم اختيار الشركة الخاصة بالكاميرا، وبعد ذلك نوع العدسة الذي يريده، وستظهر بعدها مجموعة من الصور والمعلومات المهمة حول العدسة، لتساعد المستخدم على اتخاذ قراره.

تويتر