نصائح

إنشاء سيرة ذاتية من حساب «لينكد إن»

يُعد موقع «لينكد إن» الخيار الأول أمام المُستخدمين عند الرغبة في البحث عن فرص العمل، فهو يُقدم مجموعة أدوات تسمح بإنشاء سيرة ذاتية مُرتبة مع توفير رابط خاص لمشاركته بكل سهولة.

لكن يمكن للمُستخدمين تجربة أداة Resume Builder التي يُمكن الوصول إليها عبر الرابط التالي http://goo.gl/VD10EV، والتي يمكن من خلالها إنشاء سيرة ذاتية من المعلومات التي أدخلها المستخدم في «لينكد إن» وتخزينها على هيئة مستند «وورد» أو PDF.

بعد الدخول إلى الموقع، يتم الضغط على Sign-in with Linkedin. ويحتاج المستخدم إلى تسجيل الدخول باستخدام حسابه في «لينكد إن» أولاً ثم تظهر بعدها أدوات للتعديل وحذف المعلومات، قبل حفظ الملف الجديد وتحميله.


تحميل أي مقطع صوتي أو فيديو في «فايرفوكس»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/202089.jpg

أصبح من السهل جداً على المستخدم تحميل أي مقطع فيديو من «يوتيوب»، على سبيل المثال، بفضل وجود العديد من الإضافات المتخصصة في ذلك، لكن المشكلة أن هذه الإضافات لا تدعم جميع المواقع.

لذا، يُمكن لمستخدمي متصفح «فايرفوكس» تجربة إضافة UnPlug التي تسمح بتحميل مقاطع الصوت أو الفيديو من أي موقع على الإنترنت بكل سهولة.

بعد تثبيت الإضافة، وفتح الموقع الذي يحتوي على المقطع المُراد تحميله، يضغط المستخدم على قائمة «أدوات» Tools ويختار UnPlug لتظهر نافذة تحتوي على خيارات التحميل، ويُمكن للمستخدم اختيار الدقة المناسبة قبل بدء الحفظ على الكمبيوتر.


إنشاء موقع على الإنترنت مجاناً

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/202088.jpg

لم تعد مهمة الحصول على موقع مجاني من الأمور المعقدة، أو التي يصعب الوصول إليها، فمواقع مثل «ووردبريس» و«بلوغر» تُقدم للمستخدمين خدمة إنشاء مدونات مجانية، مع إمكانية التحكم الكامل في محتوى الموقع.

وفي حال لم يرغب المستخدم في استخدام نظام تدوين وإدارة محتوى، فإنه يُمكن تجربة موقع http://flavors.me الذي يوفر أداة مجانية لإنشاء موقع، والتحكم بمحتواه بكل سهولة.

بعد الدخول إلى الموقع يحتاج المستخدم إلى إنشاء حساب مجاني مع تعبئة بعض البيانات، لينتقل بعد تفعيل الحساب إلى صفحة إدارة المحتوى وتنسيقه قبل الحفظ والنشر.


أداة لمشاركة العروض التقديمية على الإنترنت

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/202087.jpg

على الرغم من وجود الكثير من المواقع التي تسمح للمستخدمين بمشاركة الملفات وتخزينها سحابياً على الإنترنت، فإنها لا تُقدم أدوات مُفيدة تسمح باستعراض هذه الملفات، ما يضطر المستخدم إلى تحميل الملف على الكمبيوتر للاطلاع عليه بصورة كاملة، لذا يُمكن للمستخدمين تجربة موقع http://www.authorstream.com الذي يوفر أداة لمشاركة العروض التقديمية بكل سهولة، إذ توفر الأداة مجموعة من الأدوات التي تجعل استعراض العروض التقديمية أسهل، وبشكل كامل. بعد الدخول إلى الموقع يحتاج المستخدم إلى تسجيل حساب مجاني قبل الانتقال إلى واجهة رفع العروض التقديمية ومشاركتها.

 

 

تويتر