«أوكولوس في آر» تكشف عن جهاز جديد للواقع الافتراضي

«كريسنت باي» يملك كاميرا جديدة خلفه تسمح بالدوران 360 درجة. من المصدر

كشفت شركة «أوكولوس في آر» Oculus VR لتقنيات الواقع الافتراضي عن نموذج أولي مطور عن جهاز الواقع الافتراضي التابع لها ليقدم الجهاز الجديد تقنية عرض جديدة ونظاماً صوتياً مدمجاً، لكنه ليس منتجاً استهلاكياً، وفق ما قال الرئيس التنفيذي للشركة، برندان أيريبي.

وأوضح أيريبي خلال أول مؤتمر للمطورين تعقده الشركة، أن «الجهاز الجديد الذي يحمل اسم (كريسنت باي) Crescent Bay، يمتاز بأنه أخف وزناً من سابقه (أوكولوس ريفت) Oculus Rift الذي أتاحته الشركة في وقت سابق للمطورين».

وأفادت «أوكولوس في آر» التي استحوذت عليها شركة «فيس بوك» في وقت سابق من العام الجاري، بأن «جهاز (كريسنت باي) يملك كاميرا جديدة خلفه تسمح للاعبين بالدوران بزاوية 360 درجة ما يعطيهم حرية أكبر».

ويأتي النموذج الأولي الجديد أيضا مع سماعات أذن مدمجة ونظام تموضع صوتي محسن للمساعدة في جعل الصوت غامراً تماماً مثل استخدام تقنية «أوكولوس في آر» نفسها.

وتعد إضافة سماعات الأذن إلى جهاز الواقع الافتراضي الجديد جزءاً من سعي «أوكولوس» إلى دفع محتوى الوسائط المتعددة مثل الأفلام وكذلك الألعاب، إذ تسعى الشركة لبناء خبرات إعلامية غامرة.

وكانت شركة «فيس بوك»، التي تملك أكبر شبكة اجتماعية في العالم، استحوذت على «أوكولوس في آر» في يوليو الماضي مقابل ملياري دولار، سعياً منها لاستخدام تقنيات الواقع الافتراضي في مجالات جديدة، مثل التواصل الاجتماعي والاتصالات.

تويتر