نصائح

موقع للأسئلة والأجوبة المتعلقة بالتقنية وحلول «ويب»

يعتبر موقع «سؤال وجواب» المتخصص في تقديم حلول وإجابات للاستفسارات التقنية، التي تصله من المستخدمين مهماً للغاية.

ويمكن الاستفادة من موقع soualwjoab.com عبر التسجيل فيه، ثم طرح السؤال التقني الذي يواجهه المستخدم، لتتم بعد ذلك الإجابة عنه من مستخدمي الموقع وخبراء الكمبيوتر هناك.

ويتيح الموقع إمكانية تصفح محتوياته دون الحاجة للتسجيل بداخله، إذ يمكن للمستخدم العادي الاستفادة من أسئلة المستخدمين الآخرين، والأجوبة الخاصة بها، كما يمكنه بعد التسجيل مساعدة غيره، والإجابة عن أسئلتهم بسهولة.


أخذ نسخة احتياطية  عن محادثات «واتس آب» على «أندرويد»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/09/195844.jpg

هناك طريقة تُمكن مستخدمي «واتس آب» من نقل هذه المحادثات إلى جهاز آخر، أو إعادتها في حال ضياعها. في البداية لابد من الدخول إلى إعدادات «واتس آب»، ثم «إعدادات الدردشة»، ثم الضغط على خيار «نسخ احتياطي للمحادثات». وبعد ذلك لابد من نسخ ملف WhatsApp الموجود داخل ملفات الهاتف على بطاقة الذاكرة، أو ذاكرة التخزين الداخلية.

بعد ذلك، في حال كان المستخدم ينوي تهيئة جهازه فإنه يمكنه ذلك، وبعد أن ينتهي يثبت «واتس آب»، ثم إعادة وضع ملف WhatsApp الذي نسخه بشكلٍ مباشر على ذاكرة التخزين كما كان سابقاً، ثم إعادة تفعيل «واتس آب» على رقمه نفسه الذي كان يستخدمه، ليكتشف «واتس آب» هذه النسخة الاحتياطية، ويسأله إن كان يرغب في إعادتها، وعليه أن يوافق.


إضافة الأصدقاء الجدد على «فايبر» باستخدام رمز QR الخاص بهم

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/09/195843.jpg

من الميزات التي جلبها تحديث تطبيق شركة «فايبر» الجديد إمكانية إضافة الأصدقاء، بالاعتماد على رمز QR الخاص بهم، والموجود داخل التطبيق في حساب كل مستخدم. ويمكن لأي مستخدم إظهار رمز QR الخاص به من صفحة «الإعدادات»، ثم الضغط على الرمز الصغير الموجود في القائمة العلوية، وبعد ذلك سيظهر له الرمز الخاص به، والذي يمكن لأي شخص التقاطه باستخدام كاميرا هاتفه من داخل «فايبر»، لتتم إضافة رقم هذا المستخدم واسمه.

ويمكن للطرف الآخر الضغط على الرمز الخاص بالـQR، ثم الضغط على زر Open QR code scanner الذي سيفتح له الكاميرا لالتقاط الرمز الخاص بالصديق المطلوب، ليتمكن من إضافة رقمه بسهولة.


تحميل نظام تشغيل «أندرويد» داخل «ويندوز»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/09/195842.jpg

يُعتبر نظام تشغيل «أندرويد» من أبرز أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وغالباً يبحث مستخدمو أجهزة الكمبيوتر عن طُرق لتثبيته على «ويندوز». لذلك فإن برنامج Genymotion يتيح إمكانية تثبيت نظام تشغيل «أندرويد» بشكل مستقل يعمل داخل نظام «ويندوز». وبداية يجب على المستخدم تسجيل حساب في موقع البرنامج، واختيار الإصدار المجاني المخصص للمستخدمين.

بعد ذلك، يمكن تثبيت البرنامج من الصفحة الخاصة بذلك مع المُشغل الافتراضي VirtualBox، ثم تسجيل الدخول بالحساب الذي تم تسجيله داخل البرنامج، ثم اختيار الجهاز وإصدار «أندرويد» الذي يرغب المستخدم في تثبيته، وبعد ذلك سيصبح لديه نظام تشغيل «أندرويد».

 

تويتر