نصائح

تسريع حركة واجهات أجهزة «أندرويد»

يعاني بعض مستخدمي «أندرويد» من الحركة البطيئة لقوائم وواجهات أجهزتهم، لكن إصدار «أندرويد 4.0» وما فوق، يتيح إمكانية تسريع هذه التأثيرات أو إيقافها بشكل نهائي، وذلك بالذهاب إلى الإعدادات، ومن ثم خيارات المطور، وبعد ذلك سيجد المستخدم تحت تبويب الرسم خيارات عدة لإتمام هذا الأمر.

في البداية عليه أن يدخل إلى مقياس حركة الإطار واختيار معدل 0.5X أو إيقاف الحركة بشكل نهائي، والأمر نفسه مع خيار مقياس حركة النقل وخيار مقياس مدة تشغيل رسام رسوم الحركة، ما يساعد على التقليل من هذه التأثيرات التي تأخذ وقتاً أثناء الاستخدام من دون أي فائدة تذكر.


إخفاء محادثة شخص محدد في «واتس أب» على «آي فون»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/09/194989.jpg

أطلقت شركة «واتس أب»، أخيراً، تحديثاً جديداً لتطبيقها الخاص بأجهزة «آي فون» العاملة بنظام تشغيل iOS، الذي جلب معه ميزات عدة، وكان منها ميزة وضع محادثة فردية أو محادثة مجموعة كاملة في الأرشيف.

ويمكن بسهولة نقل أي محادثة سواء كانت من شخص محدد، أو مجموعة، إلى الأرشيف، عن طريق إزاحتها إلى اليسار، لتظهر مجموعة من الخيارات، ومن خيار More يمكن الضغط على خيار Archive الموجود في قائمة الخيارات، وبذلك تختفي المحادثة من الصفحة الرئيسة للمحادثات.

وبعد وضع أي شخص في الأرشيف لن يتمكن المستخدم من العثور على سجل المحادثة بينه وبين هذا الشخص إلا في حال أعاد مراسلته من قائمة أصدقائه أو راسله ذلك الشخص.


لعبة لتربية كائن لطيف والاعتناء به داخل أجهزة «أندرويد» و«iOS»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/09/194988.jpg

اشتهرت منذ سنين لعبة صغيرة خاصة بتربية كائن لطيف والاعتناء به. وتتوافر حالياً لعبة بأسلوب مشابه جداً للعبة القديمة، لكن للأجهزة الذكية، التي تحمل اسم Hatchi، بحيث تعرض اللعبة الصورة بأسلوب الشاشة التي تأتي من دون ألوان وببيكسلات واضحة وكبيرة، والهدف منها هو تربية هذا الكائن واللعب معه، كما لو أن المستخدم يربي حيواناً أليفاً لديه بالفعل.

ويختار المستخدم بعد تثبيت اللعبة اسماً لكائنه الصغير، ومن ثم الاعتناء به بشكل مباشر، وتتوافر اللعبة بسعر 0.99 دولار على متجر «غوغل بلاي» لمستخدمي «أندرويد» وبالسعر نفسه على متجر «أبل» للتطبيقات لمستخدمي iOS.


وضع اختصارات الشبكات الاجتماعية على صفحات «فيس بوك»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/09/194987.jpg

يضيف بعض أصحاب صفحات «فيس بوك» تطبيقات تساعد متابعي صفحاتهم في الوصول إلى حساباتهم على الشبكات الاجتماعية. ويقدم موقع woobox.com هذه الخدمة بشكل مجاني، وكل ما على المستخدم هو أن يدخل إلى الموقع ومن ثم الضغط على GET STARTED FOR FREE، وبعد ذلك سيطلب الموقع صلاحية للوصول إلى حساب «فيس بوك» الخاص بالمستخدم، وعليه السماح له بذلك. بعد ذلك سيظهر على يسار الموقع قائمة بالشبكات الاجتماعية التي يمكن إضافة اختصارات لها كتطبيقات على صفحة المستخدم، وبمجرد اختيار الصفحة المطلوبة والاختصار المطلوب مع تعبئة الإعدادات الخاصة به، سيظهر هذا الاختصار بشكل مباشر.

 

تويتر