نصائح

تغيير شكل موسوعة «ويكيبيديا»

لم يعد شكل موسوعة «ويكيبيديا» الحرة جميلاً بما فيه الكفاية كحال مواقع «الويب» حالياً، فشكله القديم وتصميمه البدائي قد يكونان مزعجين بالنسبة للبعض، ويجعلهما غير محببين بالنسبة لهم.

لكن هناك إضافة بسيطة تحمل اسم WikiWand يمكن لها تغيير شكل موسوعة «ويكيبيديا» بسهولة ومن دون أي عناء، ما يعطي شكلاً جذّاباً للموقع كونه يستخدم أسلوب تصميم حديثاً نوعاً ما، إضافة إلى خطوط عصرية وجميلة.

ويمكن الحصول على هذه الإضافة بسهولة لأهم متصفحات الإنترنت، فهي متوافرة لمتصفح «غوغل كروم» و«فايرفوكس» وكذلك متصفح «سفاري».


اختيار الحساب الذي تتفاعل به مع صفحات «فيس بوك»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/09/194501.jpg

أتاحت شبكة «فيس بوك» الاجتماعية، أخيراً، ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إمكانية اختيار الحساب الذي يتفاعلون به مع جميع صفحات الشبكة، بحيث يمكن للمستخدم اختيار الحساب الذي يرغب في أن يعلق به على المنشورات أو يعجب بها.

ويمكن من أعلى كل منشور موجود في أي صفحة، الضغط على الرمز الصغير المخصص لذلك، ومن ثم يمكن للمستخدم أن يختار التعليق باسمه أو باسم إحدى الصفحات التي يديرها، إضافة إلى إمكانية الإعجاب بالمنشورات كذلك.

وهذه الميزة الجديدة مفيدة وسريعة الاستخدام، إذ يظهر أعلى كل منشور هذا الخيار، فيما كان الأمر في السابق بحاجة إلى الدخول بشكل كامل باسم الصفحة التي يرغب في أن يتفاعل بها المستخدم أو باسم حسابه الخاص.


وضع اختصار لأي موقع على الشاشة الرئيسة لـ «iOS»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/09/194500.jpg

يتيح «نظام تشغيل» iOS ميزات عدة، منها إمكانية وضع اختصار لأي موقع «ويب» على الشاشة الرئيسة. ويمكن عمل ذلك من داخل متصفح سفاري، وهو المتصفح الأساسي لـiOS، بحيث يتم الدخول إلى الموقع، وبعد ذلك الضغط على زر المشاركة الموجود في الأسفل، ومن ثم اختيار Add to Home Screen، ومن ثم تسمية الاختصار حسب ما يرغب المستخدم.

وسيظهر بذلك اختصار للموقع على الشاشة الرئيسة لنظام التشغيل، التي يمكن الضغط عليها في أي وقت لفتح الموقع الذي تم إنشاء اختصار له، وفي حال أراد المستخدم حذف هذا الاختصار، يمكنه ذلك بسهولة عبر الضغط المطول على الاختصار ومن ثم حذفه بطريقة حذف التطبيقات نفسها.


الاطلاع على نشاط حسابك في «غوغل»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/09/194499.jpg

تقدم شركة «غوغل» طريقة للاطلاع على نشاط حساب المستخدم على الموقع، ما يسمح له بمتابعة جميع النشاطات التي قام بها على حسابه.

وليتمكن المستخدم من الاطلاع على هذه النشاطات، لابد من الانتقال إلى صفحة security.google.com، ومن ثم النقر على النشاط الأخير أسفل قسم «الأمان» على الجانب الأيمن.

بعد ذلك سيظهر للمستخدم صفحة بداخلها معلومات عديدة عن تاريخ تسجيل الدخول والمكان الذي تم منه، إضافة إلى عنوان الـIP والموقع على الخريطة ونوع الجهاز والمتصفح، فضلاً عن تاريخ تفعيله خطوات أمان جديدة أو تغيير كلمة المرور، وفي حال لاحظ المستخدم أي نشاط غريب بإمكانه تغيير كلمة المرور لحسابه من أعلى الصفحة.

تويتر