نصائح

إضافة للوصول إلى المواقع المفضلة في «غوغل كروم»

يوفر متصفح «غوغل كروم» شريطاً خاصاً للمواقع المفضلة يمكن عرضه دائماً للوصول إلى المواقع بطريقة سهلة. لكن المستخدمين بإمكانهم تجربة الكثير من الإضافات التي تجعل الوصول إلى هذه المواقع أسهل. وإضافة Context Bookmarks هي إحدى الإضافات المتخصصة في جعل الوصول إلى المواقع المفضلة أسهل، إذ يمكن ضغط الزر الأيمن لـ«الماوس» للوصول إليها مباشرة.

وبعد تثبيت الإضافة يضغط المستخدم بالزر الأيمن لـ«الماوس» في أي مكان داخل الصفحة لتظهر قائمة تحتوي على خيار Bookmark Bar الذي يحتوي على قائمة بجميع المواقع المفضلة والمجلدات المتوافرة.


معرفة حال أي موقع في حال توقف عن العمل

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/08/188049.jpg

كثيراً ما يواجه المستخدمون مشكلات عند زيارة موقع معيّن دون معرفة السبب الحقيقي وراء هذا التوقف، فقد يكون السبب هو اتصال المستخدم نفسه أو يكون السبب من «سيرفر» الموقع الرئيس. لذا يمكن للمستخدمين الاستعانة بموقع currentlydown.com الذي يوفر دليلاً لجميع المواقع في العالم يمكن من خلاله معرفة حال الموقع والتأكد من وجود مشكلات في «السيرفر» الرئيس.

وبعد الدخول إلى الموقع، يمكن كتابة رابط الموقع في المكان المخصص لمعرفة حالته، كما يمكن الاطلاع على أحدث المواقع التي توقفت عن العمل أو المواقع الكبيرة التي عانت انقطاعات في الفترة الأخيرة.


موقع لمشاركة وتسجيل المقاطع الصوتية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/08/188048.jpg

يعتبر موقع «ساوند كلاود»، الخيار الأول أمام المستخدمين عند الرغبة في مشاركة المقاطع الصوتية على الإنترنت. لكن للتسجيل، يحتاج المستخدم إلى الاشتراك في الخدمة ودفع مبلغ مادي مقابل ذلك.

لذا يمكن للمستخدمين تجربة موقع clyp.it المتخصص في تسجيل ومشاركة المقاطع الصوتية، إذ يمكن التسجيل من الموقع مباشرة، أو رفع أي ملف صوتي من الحاسوب ومشاركته بكل سهولة.

وبعد الدخول إلى الموقع يمكن الضغط على أيقونة Start Recording لبدأ التسجيل، أو يمكن الضغط على Drop in your file لاختيار ملف من الحاسوب ورفعه ومشاركته.


موقع لمشاركة وتخزين مستندات «إكسل» سحابياً

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/08/188047.jpg

مع صدور النسخة الأخيرة من حزمة «أوفيس» من «مايكروسوفت»، أضافت الشركة ميزة مزامنة المستندات وتخزينها سحابياً، ليتمكن المستخدم من الوصول إلى هذه المستندات في أي وقت، لكن تتوافر أيضاً خيارات بديلة تقدم أدوات تسمح بتحليل بيانات أي مستند.

ويمكن للمستخدمين تجربة موقع spreadcloud.com الذي يوفر إضافة لـ«إكسل» تسمح بتخزين المستندات سحابياً مع الاستفادة من بعض أدوات معالجة البيانات وتحليلها، مثلFred ،TagniFi وestimize.

ويحتاج المستخدم فقط إلى تثبيت الإضافة من الموقع، ومن ثم ضبط الإعدادات لربط الحساب والاستفادة من الميزات التي يقدمها بشكل كامل.

تويتر