نصائح

موقع لمشاركة الأكواد البرمجية مع دعم للغة العربية

لم يعد البريد الإلكتروني من الخيارات المحببة للمستخدمين عند الرغبة في مشاركة ملف أو مجموعة من الملفات، فبفضل مواقع المشاركة المتوافرة، أصبح من السهل جداً اختيار أي ملف ومشاركته دون وجود قيود على مساحة الملف أو نوعه.

ويُمكن حالياً تجربة موقع http://climbi.com الذي يسمح مشاركة الـ«أكواد» البرمجية بكل سهولة، مع دعم للغة العربية بشكل كامل، إذ يعاني بعض المستخدمين مشكلات في بعض المواقع المشابهة. بعد الدخول إلى الموقع، يضغط المستخدم على زر New ثم يكتب اسم الملف ويحدد لغة البرمجة، وعلى اليسار يتوافر المُحرر لكتابة الـ«كود» الذي يُمكن مشاركته بعد الضغط على زر Save.


تصفّح «إنستغرام» بشكل جديد وأدوات أكثر

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/08/186879.jpg

لا يوفر موقع «إنستغرام» كثيراً من الخيارات للمستخدمين، فنسخة الـ«ويب» تقدم فقط إمكانية استعراض الصور، والتعليق، وتسجيل الإعجاب، إلا أنه يمكن الحصول على ميزات جديدة عبر تجربة موقع http://picdeck.co الذي يقدم فكرة جديدة في تصفّح «إنستغرام»، فإضافة إلى استعراض الشريط الزمني Timeline الخاص بالمستخدم، يُمكن إضافة أعمدة ثانية خاصة بحساب مُعيّن أو وسم Hashtag.

بعد الدخول إلى الموقع، يسجل المستخدم الدخول باستخدام حسابه في «إنستغرام» ليظهر بعدها الشريط الزمني الخاص به، وبالضغط على زر Add Column يُمكن إضافة حساب مُعين أو وسم، لمتابعته دون الحاجة إلى البحث عنه كل مرة.


الوصول إلى المواقع المفضلة في «غوغل كروم» من أي مكان

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/08/186877.jpg

يسمح متصفح «غوغل كروم» بتسجيل الدخول باستخدام حساب «غوغل»، لتتم مُزامنة المواقع المفضلة داخل الحساب، وفي حال استخدام «غوغل كروم» في أي جهاز آخر، يُمكن الحصول على هذه المواقع بسهولة.

لكن يُمكن تجاوز ضرورة استخدام «غوغل كروم» على جهاز آخر، للحصول على المواقع المفضلة من خلال تثبيت إضافة Bookmarks Anywhere.

بعد تثبيت الإضافة، يضغط المستخدم على أيقونتها، ويسجل الدخول باستخدام حساب «غوغل»، وبعدها ومن أي جهاز آخر، يمكن زيارة موقع bookmarksany.com، وتسجيل الدخول باستخدام الحساب من جديد، لتظهر المواقع مباشرةً.


أسهل طريقة للتحكم بالصفحات في «فيس بوك»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/08/186893.jpg

يوفر موقع «فيس بوك» للمستخدمين ما يُعرف بـ«الصفحات» Pages، التي غالباً ما تكون لشركة مُعيّنة، أو منتج مُعين، أو شخص، لكن مع كثرة الصفحات التي يسجل المستخدم إعجابه بها، ويعمل على متابعتها، تصبح عملية إدارتها صعبة جداً، فيجب على المستخدم الدخول إلى الواحدة تلو الأخرى لإلغاء المتابعة، وتسجيل الإعجاب، لذا يمكن حالياً الاستعانة بموقع http://www.likecleanse.com الذي يوفر أداة تسمح للمستخدمين بالتحكم في الصفحات في «فيس بوك» بكل سهولة.

بعد الدخول إلى الموقع، يضغط المستخدم علىCleanse me now، ويعطي الصلاحيات المطلوبة للموقع، وبعدها يتم عرض جميع الصفحات مع وجود زر «إعجاب» Like بجانب كل صفحة، وبالضغط على هذا الزر يتم إلغاء الإعجاب.

تويتر