نصائح

لعبة عربية مجانية لتحدي العلامات التجارية على «آي فون»

تعتبر ألعاب الذاكرة من الألعاب الجميلة التي تستهوي الجميع، إذ لا تحتاج إلى مهارات مسبقة، بل تحتاج إلى ذاكرة قوية، ويمكن للمستخدمين من جميع الأعمار اللعب بها.

ولعبة تحدي العلامات التجارية العربية والمجانية لأجهزة «آي فون» واحدة من هذه الألعاب، إذ توفر اللعبة تحدي من خلال العلامات التجارية، فالمستخدم بحاجة إلى معرفة اسم الشركة التي تمتلك العلامة التجارية التي يتم عرضها داخل اللعبة.

وتوفر اللعبة أكثر من 150 مرحلة، فضلاً عن تفاعلية بين المستخدمين، إذ يمكن توجيه سؤال لأي مستخدم على «فيس بوك» حول الشركة صاحبة العلامة التجارية في حال لم يعرفها المستخدم.


إدارة جميع إعدادات «ويندوز» وبرامجه من مكان واحد

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/08/186090.jpg

يمكن في نظام «ويندوز» الاستعانة بلوحة التحكم Control Panel أو أداة إدارة الأجهزة Device Manager للتحكم بالنظام والجهاز بشكل كامل. كما توفر جميع البرامج أدوات خاصة بضبط الإعدادات، وهو ما يجعل المستخدم في حيرة عند رغبته في ضبط خاصية معينة.

لذا يمكن للمستخدم تجربة برنامج Ultimate Settings Panel المجاني، الذي يسمح بإدارة إعدادات النظام والبرامج من مكان واحد.

ويوفر البرنامج تبويبات، يمكن من خلالها اختيار القسم المناسب، إذ يتوافر تبويب خاص لإعدادات «ويندوز» مع بعض البرامج المثبتة، تبويب عام General أو تبويبات للتحكم ببعض البرامج، مثل «آوت لوك»، مع وجود نية لإضافة دعم لمزيد من البرامج في المستقبل.


تلوين التبويبات في «فايرفوكس»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/08/186089.jpg

تتوافر للمتصفحات كثير من الطرق لإدارة التبويبات، إذ يمكن استخدام بعض الإضافات لتجميع التبويبات ضمن مجموعات، أو إضافات لتسهيل الوصول إلى التبويبات المفتوحة من خلال توفير محرك للبحث.

كما يمكن لمستخدمي «فايرفوكس» تصنيف التبويبات وإدارتها بطريقة أسهل من خلال تلوينها باستخدام إضافة Tab Colors. وبعد تثبيت الإضافة، يضغط المستخدم بالزر الأيمن لـ«الماوس» على أي تبويب لتظهر قائمة تحتوي على الألوان.

وبمجرد اختيار أي لون يتم تلوين التبويب به، وبالتالي يمكن ترتيب تبويبات الشبكات الاجتماعية بلون، وتبويبات الأخبار بلون آخر وهكذا.


مراقبة استهلاك الإنترنت في «ويندوز»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/08/186088.jpg

يسمح متصفح «غوغل كروم» للمستخدمين بمراقبة نشاط المواقع، ومعرفة القيمة التقديرية لاستهلاك كل موقع، وحجم البيانات التي تم إرسالها وحجم البيانات المستقبلة، لكن لإتمام هذه العملية من أجل جميع البرامج أو المتصفحات قد يقضي المستخدم الكثير من الوقت.

لذا يمكن لمستخدمي «ويندوز» تجربة برنامج GlassWire المجاني، الذي يسمح بمراقبة استهلاك الإنترنت في النظام بشكل كامل ومعرفة أكثر البرامج استهلاكاً.

وبعد تشغيل البرنامج يلاحظ المستخدم وجود أكثر من تبويب في الأعلى، إذ يمكن اختيار Graph لعرض رسم بياني، أو Usage الذي يمكن من خلاله استعراض أكثر البرامج استهلاكاً للإنترنت أو السيرفرات.

تويتر