نصائح

حل مشكلة عدم إمكانية الاتصال بمتجر التطبيقات App Store في «آي فون» و«آي باد»

يُعاني بعض المستخدمين مشكلة عدم إمكانية الاتصال بمتجر تطبيقات شركة «أبل» الأميركية، «آب ستور»، إذ تظهر رسالة cannot connect to itunes store على الرغم من وجود اتصال بالإنترنت. وفي حال واجه المستخدم هذه المشكلة فجأة، فيمكن إعادة المحاولة في وقت لاحق، لأن المشكلة قد تكون أساساً من المتجر نفسه وليس من جهاز المستخدم، لكن في حال استمرار المشكلة أو عدم وجودها على جهاز آخر، فالسبب في هذه الحالة هو التاريخ والوقت. ويحتاج المستخدم هنا للدخول إلى الإعدادات والتأكد من صحّة التاريخ والوقت، وبمجرد تغييرهم إلى الوقت الصحيح يعود المتجر للعمل مباشرة.


إضافة مربعات Widgets إلى سطح المكتب في «ماك»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/08/185761.jpg

لايسمح نظام «ماك» للمستخدمين بإضافة مربعات Widgets افتراضياً على سطح المكتب، إذ تتم هذه العملية غالباً، من خلال ما يُعرف بالـ Dashboard المخصصة لهذه الوظيفة. لكن المستخدمين أصبح بإمكانهم الآن الاستعانة ببرنامج Übersicht المجاني، الذي يسمح بإضافة هذا النوع من المربعات إلى سطح المكتب بسهولة.

بعد تثبيت البرنامج من خلال الرابط tracesof.net/uebersicht، يُمكن الحصول على المزيد من المربعات، من خلال الدخول إلى الرابط tracesof.net/uebersicht-widgets ويختار المستخدم المناسب منها.

أخيراً، فإن ما يُميّز هذا البرنامج هو إمكانية التعديل على المُربعات بسهولة لأن الويدجيت مكتوبة بلغة HTML 5 وCSS.


برنامج مجاني لمراقبة «ويندوز» بشكل كامل

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/08/185760.jpg

في حال رغب المستخدم في مراقبة الشبكة ونشاط الإنترنت في «ويندوز»، تتوافر أدوات مدمجة داخل النظام لإتمام هذه العملية، لكن يُمكن للمستخدم تجربة برنامج MultiMon المجاني، الذي يُضيف أدوات للنظام تسمح بمراقبة «ويندوز» بشكل أوسع، إذ يُمكن معرفة النصوص التي تم نسخها إلى الحافظة Clipboard، إضافة إلى ملفات النظام. كل ما يحتاجه المستخدم هو تثبيت البرنامج، وبعد تشغيله يضغط على أيقونة بدء المراقبة الموجودة في الأعلى ليبدأ بتسجيل جميع عمليات المستخدم. ويُمكن من خلال القائمة الموجودة إلى اليسار الإطلاع على الأجزاء المختلفة التي تتم مراقبتها.


موقع لمشاركة أحدث الثغرات واكتشافات «الهاكرز»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/08/185759.jpg

كثيراً ما يصادف المستخدم بعض الأخبار التي تتحدث عن اكتشاف ثغرة جديدة أو طريقة للالتفاف بها على نظام الحماية في بعض المواقع، لكن هذه الثغرات لايتم شرحها بشكل مُفصّل في مُعظم الأوقات.

لذا يُمكن للمستخدمين الاستفادة من موقع hackerbracket.com، الذي يوفر منصّة لمشاركة آخر اكتشافات «الهاكرز»، والثغرات المتوافرة والطرق التي يُمكن من خلالها تجاوز القيود الموجودة في بعض المواقع.

بعد الدخول إلى الموقع، تظهر مباشرة أفضل المشاركات مع إمكانية الضغط على تبويب Recenet للاطلاع على آخرها. ويُمكن إنشاء حساب مجاني للحصول على التحديثات باستمرار.

تويتر