نصائح

دورات تدريبية مجانية من «مايكروسوفت»

تمتلك شركة «مايكروسوفت»، مجموعة كبيرة من المنتجات، بعضها موجه لأجهزة الحاسب العادية، مثل «ويندوز» وحزمة «أوفيس» وبعضها الآخر موجه للمخدمات والمطورين مثل Sql Server، وأخيراً أهم منتجاتها بيئة دوت نت .NET البرمجية.

ويمكن للراغبين بالحصول على تدريب في استخدام هذه المنتجات زيارة موقع www.microsoftvirtualacademy.com، وهي أكاديمية افتراضية على الإنترنت من «مايكروسوفت»، تقدم من خلالها دورات تدريبية مجانية.

وبعد الدخول إلى الموقع يختار المستخدم الدورات حسب الاختصاص أو المنتج، إذ يمكن تسجيل حساب والالتحاق بأي دورة.


لعبة كرة قدم عربية تفاعلية مجانية  لـ«آي فون»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/08/184037.jpg

تتوافر لأجهزة «آي فون»، كثير من ألعاب كرة القدم، معظمها باللغة الإنجليزية، لكن لا تتوافر حتى الآن لعبة تدمج بين كرة القدم والمغامرات، كما هو الحال في ألعاب مثل Subway Surf أو Temple Run. لذا يمكن لمُستخدمي «آي فون»، تجربة لعبة كابتن طماطم العربية المجانية، التي توفر للمستخدم لعبة تجمع بين كرة القدم والمغامرات، إذ يحتاج المستخدم إلى تجنب بعض العوائق والحواجز، وتجميع القطع النقدية لرفع النقاط في آخر اللعبة. وتعتبر طريقة التحكم باللعبة سهلة جداً، فمن خلال لمس الشاشة بطرق مختلفة يتم تنفيذ بعض العمليات، مثل القفز أو ركل الكرة، كما تتميز واجهات اللعبة برسومات عالية الدقة.


5 برامج مجانية لمراقبة درجة حرارة المعالج في «ويندوز»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/08/184038.jpg

يمكن من خلال نظام Bios الموجود داخل الحواسيب، الاطلاع على الكثير من الأمور المتعلقة بالأجهزة الموصولة، مثل الأقراص الصلبة والذواكر، إضافة إلى المعالج.

لكن المستخدمين بإمكانهم تجربة مجموعة برامج مجانية متخصصة في مجال معرفة درجة حرارة هذه الأجهزة، كبرنامج OCCT الذي يسمح فقط بمراقبة درجة حرارة المعالج، إذ يعرض للمستخدم رسماً بيانياً لدرجة الحرارة وتغيراتها خلال الوقت.

كما يمكن الاستعانة ببرنامجي Core Temp أو Real Temp، إذ يقدمان وظيفة البرنامج السابق نفسها، ويمكن أيضاً استخدام برنامج CPU Thermometer الذي يقدم فقط درجة الحرارة دون تسجيل ومراقبة نشاط ودرجة حرارة المعالج.

وللحصول على درجة حرارة جميع الأجهزة الموصولة بالحاسب كالأقراص الصلبة، الذواكر، المعالج واللوحة الأم، يمكن تجربة برنامج HWInfo.


3 مواقع مجانية لتعليم صناعة أي شيء خطوة بخطوة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/08/184039.jpg

ينتشر في أميركا وأوروبا مفهوم «اصنع بنفسك» Do it your self أو ما يعرف اختصاراً بـ DIY، وتتوافر من أجل ذلك كثير من المواقع المتخصصة، إذ توفر مقاطع فيديو لتعليم المستخدم صناعة أي شيء خطوة بخطوة.

ويمكن للمستخدمين الاستعانة بمقاطع الفيديو الموجودة في موقع www.instructables.com، إذ يعتبر هذا الموقع أحد أفضل المواقع المجانية التي توفر كمية كبيرة من مقاطع الفيديو وفي تخصصات مختلفة. ويعتبر موقع makezine.com من المواقع التي تركز على التخصصات المتعلقة بالفن والتقنية.

كما يمكن للمهتمين بالتقنية والمحولات الكهربائية تجربة موقع buildinprogress.herokuapp.com.

تويتر