نصائح

إخفاء الملفات والمجلدات من سطح المكتب في «ماك»

لا يتوافر بشكل افتراضي داخل نظام «ماك» خيار لإخفاء المجلدات والملفات من سطح المكتب، كما هو الحال في «ويندوز»، الذي تتوافر فيه إمكانية إخفاء أي ملف بمجرد الضغط بالزر الأيمن لـ«الماوس» واختيار إخفاء Hide.

لذا، يُمكن لمستخدمي «ماك» تجربة برنامج Desktop Pirate المجاني، الذي يسمح بإخفاء الملفات والمجلدات الموجودة على سطح المكتب بكل سهولة، ودون الدخول في تعقيدات الـ«تيرمينال» Terminal.

كل ما يحتاجه المستخدم هو تثبيت البرنامج فقط. وبعدها وبمجرد تشغيل البرنامج، تظهر واجهته المؤلفة من زرين فقط. وبالضغط على الأول، يتم إخفاء الآيقونات، أما الضغط على الثاني فيعرضها من جديد.


دورة مجانية لتعليم برمجة 14 تطبيقاً لأجهزة «آي فون»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/08/183332.jpg

أصبح بإمكان المستخدمين الاستعانة بأكثر من مصدر مجاني على الإنترنت، لتعلّم طريقة برمجة تطبيقات لأجهزة «أبل» الذكية التي تعمل بنظام «آي أو إس»، مثل «آي فون» و«آي باد». وما يُميّز مصدر عن آخر هو طريقة تقديم المعلومات للمستخدم وتعليمه.

ويُمكن للراغبين بتعلّم برمجة تطبيقات لأجهزة «آي فون» تجربة موقع http://goo.gl/51mWfV الذي يوفر دورة مجانية تعلّم البرمجة من خلال بناء 14 تطبيقاً لأجهزة «آي فون».

الدورة تشرح للمستخدمين بناء تطبيقات لنظام «آي أو إس 7» باستخدام برنامج xCode 5 المتوافر لأجهزة «ماك» فقط، إذ تُقدم للمستخدم أكثر من 350 فيديو توجه المستخدم خطوة بخطوة أثناء بناء تطبيقاته.


موقع عربي لإيجاد فرص عمل

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/08/183331.jpg

كثيرة هي المواقع التي يُمكن للمستخدمين البحث فيها عن فرص عمل.

ويُمكن للمستخدمين في الوطن العربي تجربة موقع http://www.jobzella.com/ar الذي يوفر دليلاً لإيجاد فرص العمل في البلدان العربية، مع إمكانية توفير فرص عمل في جميع أنحاء العالم. إضافة إلى ذلك يوفر الموقع دورات وشهادات تعليمية.

بعد الدخول إلى الموقع، يُمكن للمستخدم إنشاء حساب مجاني، أو تسجيل الدخول باستخدام حسابه في «لينكد إن». كما يمكن استعراض فرص العمل حسب التخصص، والبلد، والشركة، وكذلك هو الأمر بالنسبة للبحث عن الشركات.


لعبة «تحدي الكأس» الرياضية لأجهزة  «آي فون»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/08/183330.jpg

تُعتبر الرياضة من أهم الموضوعات التي تستهوي فئة الشباب حول العالم، كما تستقطب الألعاب الرياضية العديد من الناس، وتحظى بشعبية كبيرة، خصوصاً مع انتشارها بشكل كبير على الأجهزة المحمولة.

وتقدم لعبة «تحدي الكأس» العربية لمستخدمي أجهزة «آي فون» تجربة مُسليّة لمحبي هذه الألعاب على شكل لعبة أسئلة وأجوبة مشوقة، ليتحدى المستخدم معلوماته في كرة القدم.

وإضافة إلى النقاط التي يحصل عليها المستخدم من إجابة الأسئلة، تحتوي اللعبة أيضاً على قائمة بأفضل اللاعبين، أو ما يعرف بـ Leader Board، وتوفر اللعبة ثلاث جولات من الأسئلة مجاناً يومياً.

تويتر