eBay تجري محادثات لدعم الدفع بالعملة الرقمية «بيتكوين»

eBay تتجه إلى اعتماد الدفع بـ Bitcon مبدئياً عبر منصتها «براينتري». من المصدر

تجري شركة «إي باي» eBay محادثات مع «كوينبيس» Coinbase وغيرها من مزودي المعاملات التجارية بالعملة الرقمية «بيتكوين» Bitcoin بغية إتاحة الدفع بهذه العملة عبر منصة الدفع التابعة لها «براينتري» Braintree، وفق ما أفادت صحيفة «وول ستريت جورنال».

وبذلك قد ينضم أكبر موقع للمزادات على الإنترنت إلى العديد من الشركات التي بدأت قبول العملة الرقمية «بيتكوين»، خلال الأشهر الماضية، مثل «ديل»، «ديش» و«إكسبيديا» Expedia.

وتعد «براينتري»، التي استحوذت عليها eBay العام الماضي مقابل 800 مليون دولار، إحدى منصات الدفع التي تعتمد عليها العديد من الشركات عبر الإنترنت، مثل «غيتهاب» Github، وخدمة السائق الخاص «أوبر» Uber، وغيرهما. ووفقاً للصحيفة، فإن eBay تعتزم مبدئياً التركيز على دعم «بيتكوين» مع منصة «براينتري» فقط، لكن مع الوقت يتوقع أن يدعم موقع eBay وشركة «باي بال» التابعة له العملة الرقمية. وبدأت «بيتكوين»، التي تُعد أوسع العملات الرقمية استخداماً حول العالم، والتي كانت تعرضت خلال السنوات الماضية للعديد من النكسات، تحظى بقبول من العديد من الشركات والمتاجر الإلكترونية، مثل شركة «ديل». كما أعلنت مؤسسة «ويكيميديا» Wikimedia المشغلة للموسوعة الحرة «ويكيبيديا»، نهاية يوليو الماضي أنها بدأت قبول التبرعات بالعملة الرقمية «بيتكوين».

ودفع انتشار استخدام هذه العملة الرقمية شركات مثل «غوغل» و«ياهو»، في وقت سابق من العام الجاري، إلى إضافة ميزة جديدة إلى خدمتيهما الماليتين: «غوغل فينانس» Google Finance و«ياهو فينانس» Yahoo Finance، تتيح للمستخدمين الاطلاع على قيمة «بيتكوين» مقابل بقية العملات العالمية.

تويتر