نصائح

إجراء المكالمات وإرسال الرسائل مجاناً مع إخفاء هوية المتصل

يعتمد المستخدمون على تطبيقات مثل «فايبر» أو «واتساب»، لإرسال الرسائل أو إجراء المكالمات مجاناً عبر الإنترنت. إلا أنه يمكن تجربة خدمات جديدة تُقدم ميزات أكثر من التي تُقدمها تلك التطبيقات، مثل موقع http://foxycall.com الذي يوفر إمكانية إجراء مكالمات مجانية عند الحصول على رمز ترويجي، إضافة إلى إرسال رسائل قصيرة. وما يميز الموقع هو إمكانية إخفاء أو تغيير الهوية عند الاتصال، أو تغيير الصوت والاسم. ويُمكن للمستخدم تجربة الخدمة من خلال كتابة رقم هاتفه، ثم الضغط على زر Call، كما يُمكن إنشاء حساب من خلال زر Enter الموجود في الأعلى، إذ يُمكن تسجيل حساب باستخدام رقم الهاتف، أو من خلال «فيس بوك».


أكثر من 4000 فيديو مجاناً لتعليم اللغات

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/08/176199.jpg

تتوافر للأجهزة الذكية الكثير من التطبيقات التي تسمح للمستخدمين بتعلم لغات جديدة بكل سهولة، من خلال توفير مجموعة أدوات تفاعلية تجعل عملية التعلّم أكثر سهولة وسرعة.

إلا أنه يمكن للمستخدمين حالياً الاستعانة بقناة The Travel Linguist، التي توفر أكثر من 4000 فيديو مجاناً، لتعليم لغات جديدة من بينها الصينية، والفرنسية، واليونانية، والتركية، واليابانية، والإيطالية، إضافة إلى الإسبانية.

بعد الدخول إلى القناة، تظهر للمستخدم جميع قوائم التشغيل المتوافرة، إذ تم إنشاء قائمة تشغيل لكل لغة، وبالتالي يختار المستخدم اللغة التي يُريدها لتظهر جميع مقاطع الفيديو المتعلقة بها.


كتاب مجاني لتعلم صناعة لعبة 2D باستخدام لغة «سويفت»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/08/176198.jpg

أطلقت شركة «آبل» الأميركية، أخيراً، لغة برمجة جديدة حملت اسم «سويفت» Swift تجعل عملية كتابة تطبيقات وبرامج لنظامي «ماك» و«آي أو إس» أسهل مما كانت عليه في السابق، باستخدام لغة «أوبجكتيف ــ سي» Objective-C.

ويُمكن للمستخدمين حالياً الحصول على كتاب Swiftris المجاني، الذي يُمكن الوصول إليه من الرابط http://goo.gl/n5PG0k، ومن خلاله يُمكن تعلم أساسات اللغة مع صناعة لعبة ثنائية الأبعاد 2D.

بعد الدخول إلى الموقع يكتب المستخدم بريده الإلكتروني في المكان المخصص، ثم الضغط على زر Learn More ليظهر بعدها الكتاب مباشرةً مع محتوياته. وما يُميّز الكتاب هو وجود شرح مصوّر في كل فقرة.


أخذ نسخة احتياطية من البيانات على «فيس بوك» و«تويتر» و«إنستغرام»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/08/176233.jpg

لا توفر جميع الشبكات الاجتماعية خيار أخذ نسخة احتياطية من بيانات المستخدم مثل الصور، ومقاطع الفيديو أو المشاركات. لكن هذه العملية تبقى مُمكنة من خلال الاستعانة ببعض البرامج، ويُمكن لمستخدمي «ويندوز» و«ماك» تجربة برنامج SocialSafe الذي يوفر أداة تسمح بأخذ نسخة احتياطية من البيانات الموجودة على مُعظم الشبكات الاجتماعية، مثل «فيس بوك»، و«تويتر»، و«إنستغرام»، و«غوغل بلس»، أو «لينكد إن». البرنامج أساساً يسمح للمستخدمين بتصفح جميع هذه الشبكات الاجتماعية في مكان واحد، ما يوفر عناء الانتقال من شبكة إلى أخرى. وإضافة لميزة التصفح، فإنه يُمكن أخذ نسخة احتياطية بكل سهولة للشبكة التي يختارها المستخدم.

تويتر