نصائح

مشاركة الملفات بين أجهزة «غالاكسي» و«ويندوز» و«ماك»

تعمل شركة «سامسونغ» الكورية الجنوبية دائماً على توفير حلول لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر، التي يُمكن من خلالها ربط أجهزة «غالاكسي» بالكمبيوتر، لجعل عملية نقل البيانات أسهل. ويُمكن لمستخدمي أجهزة «غالاكسي» حالياً تجربة برنامج Samsung SideSync المجاني الذي يتوافر بنسختين: الأولى لأجهزة كمبيوتر «ويندوز» و«ماك»، والثانية لأجهزة «أندرويد».

يحتاج المستخدم إلى تثبيت التطبيق على جهاز «غالاكسي»، ومن ثم تثبيت البرنامج على الكمبيوتر، وبعدها يُمكن ربط الجهازين باستخدام «يو إس بي» أو من خلال شبكة «واي فاي».

ومن خلال هذه الأداة، يُمكن نقل الملفات بين الجهازين، مع إمكانية مشاركة شاشة الجهاز والتحكم به من خلال الكمبيوتر بشكل كامل.


طريقة استعادة رمز القفل في أجهزة «أندرويد»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/07/175939.jpg

يعاني بعض المستخدمين أحياناً نسيان رمز قفل أجهزة «أندرويد» سواءً كان القفل رقماً أو رسماً «Pattern»، أو من خلال التعرف إلى الوجه.

وفي حال كان القفل رسماً Pattern، فإنه يُمكن ادخاله بشكل خاطئ خمس مرات، ليظهر بعدها خيار «استعادة رمز القفل» الذي بمجرد الضغط عليه، تظهر نافذة لتسجيل الدخول باستخدام حساب «غوغل» واستعادة رمز القفل مباشرةً.

أما في حال كان القفل رقماً، أومن خلال التعرف إلى الوجه، فإنه يمكن الاستعانة بأداة Android Device Manager التي يُمكن الوصول إليها عبر الرابط http://goo.gl/70Ym3l، إذ يقوم المستخدم من خلالها بتسجيل الدخول باستخدام حسابه في «غوغل»، ومن ثم الضغط على زر قفل Lock الموجود بجانب الجهاز. وبعدها يكتب المستخدم أي رمز قفل يرغب فيه، ومن ثم يضغط على زر قفل Lock من جديد.

أخيراً، وبالعودة إلى الجهاز مجدداً، يلاحظ المستخدم ظهور نافذة لادخال رمز القفل الذي تم ادخاله باستخدام الأداة السابقة، ليتم بعدها فك قفل الجهاز مباشرةً.


برنامج لتحديث تعريفات الأجهزة Hardware Drivers في «ويندوز»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/07/175938.jpg

يبحث نظام «ويندوز» آلياً عن تعريفات الأجهزة المتصلة بالكمبيوتر، كما يعمل على تحديث هذه التعريفات، إلا أنه ليست كل الأجهزة المتصلة بالكمبيوتر، يُمكن إيجاد تحديثات تعريفاتها من خلال أداة «ويندوز».

لذا، يُمكن للمستخدمين تجربة برنامج Driver Booster 2 المجاني المتخصص في مجال البحث عن تعريفات الأجهزة، والتأكد من أنها تعمل باستخدام آخر نسخة متوافرة. بعد تشغيل البرنامج، يتم فرز تعريفات الأجهزة إلى قسمين، الأول Outdated للدلالة على أن هذه الأجهزة بحاجة إلى تحديث بشكل فوري لأنها قديمة جداً، أو UpToDate للدلالة على الأجهزة التي تعمل بآخر نسخة متوافرة من التعريف.


الحصول على أيقونة أي تطبيق داخل نظام «ماك»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/07/175937.jpg

توفر بعض التطبيقات أيقونات عالية الدقة وذات تصميم جذّاب، التي يُمكن الحصول عليها من خلال البحث على الإنترنت. إلا أنه يمكن لمستخدمي نظام «ماك» الحصول على الأيقونة دون الحاجة إلى استخدام أي برنامج أو الدخول إلى أي موقع، وذلك عبر الضغط بالزر الأيمن على أيقونة التطبيق، ومن ثم اختيار Get Info لتظهر نافذة صغيرة في أعلاها، وتوجد الأيقونة بصورة صغيرة إلى جانب اسم التطبيق. يضغط المستخدم على هذه الأيقونة، ومن ثم يضغط على أزرار «كوماند بلس C» في لوحة المفاتيح.

وأخيراً يتم تشغيل تطبيق Preview الموجود داخل مجلد تطبيقات نظام «ماك»، ومن ثم يتم الضغط على أزرار «كوماند بلس N» ليلاحظ المستخدم لصق الأيقونة بجميع أحجامها المتوافرة.

تويتر