نصائح

6 مصادر مجانية لتعلم برمجة «أندرويد» بالفيديو

يمكن للمستخدمين الراغبين في تعلم برمجة «أندرويد» الاستفادة من مجموعة كبيرة من القنوات المجانية، التي تُقدم دروساً عملية لتعليم برمجة «أندرويد».

بداية يُمكن للمبتدئين في هذا المجال الاستعانة ببعض القنوات مثل Android Development for Beginners، التي تُقدم مجموعة من الدروس المتخصصة في تعليم المستخدم أساسيات التعامل مع «أندرويد»، وبرمجة تطبيقات بسيطة، كما يُمكن الاستعانة بقناة موقع xdadevelopers الشهير، الذي يوفر دورة مجانية لشرح طريقة تركيب بيئة التطوير الخاصة بـ«أندرويد».

وتُعد قناة Android Online Tutorial إحدى أشهر القنوات في هذا المجال، إذ تُقدم أكثر من 200 درس فيديو متخصص في شرح برمجة «أندرويد»، إضافة إلى قناة «أندرويد» الرسمية على موقع «يوتيوب» Android Developers، التي تُقدم الكثير من المقاطع تشرح فيها أحدث التقنيات والمفاهيم، فضلاً عن دروس في البرمجة أيضاً.

ويمكن كذلك الاستفادة من موقع slidenerd، الذي يمتلك قناة تعليمية تُقدم ما يزيد على 100 درس تشمل جميع جوانب «أندرويد». وأخيراً، يمكن الاستعانة بقناة Android Online Training، التي توفر أكثر من 200 درس متنوعة تشرح فيها كيفية بناء تطبيقات من البسيطة إلى المعقدة.


بديل «غوغل كروم» و«فايرفوكس» لأنظمة «ويندوز» و«ماك»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/07/175697.jpg

يُعد متصفحا «غوغل كروم» و«فايرفوكس» من أشهر المتصفحات المستخدمة على نطاق واسع في نظامي «ويندوز» و«ماك»، لكن على الرغم من هذا الانتشار، إلا أن «غوغل كروم»، على سبيل المثال، يستهلك الذاكرة وشحن الأجهزة بشكل كبير، وهو ما اعترفت به الشركة أخيراً.

لذا يُمكن لمستخدمي «ماك» و«ويندوز» تجربة متصفح Sleipnir المجاني، الذي يُقدم تجربة تصفح جديدة من خلال طريقة العرض والميزات التي يُقدمها.

المتصفح يختلف عن بقية المتصفحات في طريقة العرض، فهو يوفر في شريط التبويبات مُعاينة لمحتويات كل تبويب، مع عرض شريط العنوان بشكل جانبي صغير.

وإضافة إلى التصميم المختلف، فإن المتصفح يتميّز بعدم استهلاكه الكبير للذاكرة، وسرعته في الاستجابة.


أداة لحذف الرسائل الخاصة من «تويتر» بشكل جماعي

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/07/175696.jpg

يوفر موقع «تويتر» للمستخدمين ميّزة الرسائل الخاصة، لكن ما يعيب هذا النظام هو عدم وجود إمكانية لإدارة هذه الرسائل أو التحكم بها بشكل جماعي، فالمستخدم بحاجة إلى حذف كل تغريدة خاصة بشكل مُنفصل، وهو ما يستغرق الكثير من الوقت.

لذا يُمكن للمستخدمين تجربة موقع http://norrth.com/dmcleaner، الذي يوفر أداة مجانية لإدارة الرسائل الخاصة في «تويتر» وحذفها بشكل جماعي بضغطة زر واحدة.

بعد الدخول إلى الموقع يحتاج المستخدم إلى تسجيل الدخول باستخدام حسابه في «تويتر»، بعدها تظهر الرسائل الخاصة، وتظهر إلى جانبها أزرار لحذف المحادثات بشكل جماعي.

تويتر