نصائح

موقع للحصول على أنماط Patterns للتصميم مجاناً

يوفر موقع http://thepatternlibrary.com مكتبة متخصصة فقط في «الأنماط» Patterns، مع إمكانية تحميلها على الحاسب لاستخدامها في أي تصميم بكل حريّة.

بعد الدخول إلى الموقع تظهر الأنماط بوضع ملء الشاشة، بحيث ينزل المستخدم إلى الأسفل لاستعراض بقية الأنماط، كما يُمكن بالضغط على آيقونة السهم الموجودة على اليسار لتحميل النمط وحفظه على الحاسب، أو الضغط على آيقونة المُربعات الموجودة على اليمين لتغيير طريقة عرض الأنماط.


تشغيل تطبيق «تيرمنال» من شاشة تسجيل الدخول في «ماك»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/07/175364.jpg

عند تشغيل الحواسب التي تعمل بنظام «ماك» وقبل الدخول إلى النظام، تظهر للمستخدم شاشة تسجيل الدخول، التي من خلالها يُمكن كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور من أجل تشغيل النظام وعرض الملفات الخاصة بهذا المستخدم.

لكن هذه الشاشة لا تعرض للمستخدم الكثير من الخيارات، إذ تقتصر فقط على تغيير المستخدم، إيقاف التشغيل أو إعادته، لذا يُمكن للمستخدمين إتمام المزيد من العمليات من خلال شاشة تسجيل الدخول باستخدام تطبيق «تيرمنال» Terminal الذي يُتيح تنفيذ الأوامر.

ولتشغيل التطبيق يحتاج المستخدم إلى كتابة >console في خانة كتابة اسم المستخدم، وبالضغط على زر Enter يتم عرض التيرمنال مباشرة.


إضافة أوامر صوتية جديدة إلى خدمة Google Now في «أندرويد»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/07/175370.jpg

يعتمد الكثير من المستخدمين على نظام الأوامر الصوتية المتوافر في أندرويد، الذي يُعرف باسم Google Now، إذ يُمكن من خلاله ضبط المواعيد والمنبه، تشغيل بعض التطبيقات أو البحث في الإنترنت.

لكن مستخدمي «أندرويد» يُمكنهم الآن إضافة المزيد من الأوامر إلى هذا النظام من خلال الاستعانة بتطبيق Commandr for Google Now المجاني، إذ يُمكن من خلال التطبيق إضافة عدد غير منتهٍ من الأوامر وبسهولة.

بعد تشغيل التطبيق يتم عرض بعض الأمثلة حول كيفية ضبط الأوامر، بعدها يُمكن البدء باختيار نوع الوظيفة وطريقة نطق الأمر، ليتم إضافته إلى النظام. بعد ضبط الأوامر الجديدة، ينطق المستخدم عبارة Ok Google لتظهر واجهة الخدمة، ومن ثم ينطق الأمر الذي يرغب به ليتم تنفيذه.


الحصول على 3 غيغابايت مجاناً في حساب OneDrive

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/07/175383.jpg

غيرت شركة «مايكروسوفت»، أخيراً، اسم خدمتها للتخزين السحابي، التي كانت تُعرف بـ«سكاي درايف»، وأصبحت الآن تحمل اسم «OneDrive»، وإلى جانب تغيير الاسم أصبح المستخدمون الجدد يحصلون على مساحة 15 غيغابايت مجاناً عند التسجيل.

لكن يمكن للمستخدمين الحصول على ثلاثة غيغابايت إضافية مجاناً من خلال استخدام تطبيق الخدمة المخصص لأجهزة «أندرويد».

فبعد تثبيت التطبيق يجب الدخول إلى الإعدادات، وتفعيل ميزة النسخ الاحتياطي للكاميراCamera Backup، وبعد التفعيل يحصل المستخدم على المساحة الإضافية مجاناً، إذ تقوم هذه الميزة بالنسخ الاحتياطي سحابياً للصور ومقاطع الفيديو التي يتم تصويرها.

تويتر