نصائح

موقع للاعتراض على خطة حياد الإنترنت

أعلنت هيئة الاتصالات الفيدرالية FCC قبل فترة خطة جديدة حملت اسم حياد الإنترنت net neutrality، التي من خلالها تهدف إلى السماح لمزودات خدمة الإنترنت بتقاضي مبالغ مالية مقابل جعل الوصول إلى بعض المواقع أسرع، وهو ما لقي استهجان أكثر من 100 شركة تقنية حول العالم.

ويُمكن للمستخدمين أيضاً إرسال اعتراض على هذه الخطة من خلال موقع https://www.dearfcc.org، الذي يوفر نموذجاً يعبئه المستخدم ليتولى الموقع إرسال الرسالة إلى الهيئة.

بعد الدخول إلى الموقع يُمكن إيجاد النموذج بعد عنوان Start your letter، إذ يختار المستخدم عنوان الرسالة، ويعبئ كل البيانات، وأخيراً يضغط على زر Next.


الحصول على تصاميم بصيغة PSD مجاناً

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/07/175036.jpg

تتوافر على الإنترنت الكثير من التصاميم المجانية، التي توفر على المستخدم الكثير من الوقت، والتي يمكن تحميلها بلواحق PSD أو ai، ما يضمن التعديل عليها بسهولة.

ويُمكن للمستخدمين الاستفادة من موقع http://graphicburger.com، الذي يُعد دليلاً للتصاميم المجانية المتوافرة على الإنترنت.

بعد الدخول إلى الموقع تظهر التصاميم مباشرةً، مع إمكانية اختيار أنواع التصاميم، مثل خلفيات الشاشة، النقوش، الواجهات أو الآيقونات، وبعد اختيار أي تصميم يُمكن إيجاد زر التحميل أو الدخول إلى مصدر التصميم لمزيد من التفاصيل.


برنامج لمراقبة نشاط الإنترنت في «ويندوز»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/07/175060.jpg

يُمكن دائماً لمستخدمي نظام «ويندوز» الاطلاع على نشاط الإنترنت والمواقع التي تطلبها المتصفحات أو حتى البرامج، من خلال بعض الأدوات الموجودة بشكل افتراضي داخل نظام «ويندوز»، لكن هذه الأدوات ليست سهلة الاستخدام في ظل وجود بدائل تجعل العملية أسهل.

ويُمكن لمستخدمي «ويندوز» تجربة برنامج CurrPorts المجاني، الذي يسمح بمراقبة نشاط الإنترنت، ومعرفة جميع العناوين الإلكترونية التي تطلبها المواقع أو البرامج.

عند تشغيل البرنامج تظهر قائمة بعناوين «آي بي» المطلوبة، وفي حال رغب المستخدم في معرفة مصدر هذه العناوين، يُمكن الاستعانة بموقع http://ip-lookup.net ولصق العنوان بداخله.


تجربة «Material Design» الخاص بـ«أندرويد إل»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/07/175059.jpg

مع الإعلان عن نسخة نظام «أندرويد» الجديدة، التي عرفت باسم «Android L» تم الكشف عن مفهوم جديد لتصميم التطبيقات في النظام حمل اسم Material Design، الذي تم من خلاله إضافة الكثير من العناصر البصرية الجديدة، فضلاً عن توحيد هذه العناصر لتظهر بالشكل نفسه على جميع الأجهزة.

ويمكن لمستخدمي «أندرويد» تجربة بعض التطبيقات المتوافرة من الآن، والتي تستخدم مفهوم Material Design، ولعل أبرزها تطبيق الآلة الحاسبة الذي يمكن تحميله من الرابط http://goo.gl/Azgnlz.

كل ما يحتاجه المستخدم هو تثبيت التطبيق فقط وبدء استخدامه، إذ تظهر جميع الأزرار وصناديق الكتابة باستخدام مفهوم تصميم الجديد.

تويتر