نصائح

تحميل تطبيقات «أندرويد» على أجهزة كمبيوتر «ويندوز»

لا توجد طريقة مباشرةً لتحميل تطبيقات «أندرويد» على الكمبيوتر، إلا أنه يمكن للمستخدم تحميل أي تطبيق باستخدام كثير من المواقع. وبرنامج Raccoon المجاني لنظام «ويندوز» هو أحد البرامج التي تسمح بتصفح متجر «غوغل بلاي» وتحميل أي تطبيق على الكمبيوتر. بعد تشغيل البرنامج، يكتب المستخدم اسم التطبيق الذي يرغب في تحميله، لتظهر نتائج البحث مُرتّبة مع إمكانية الضغط على زر Download للتحميل، وGoogle Play للانتقال إلى «متجر غوغل» أو Permissions لمعرفة الصلاحيات التي يستخدمها التطبيق.


تجربة تطبيقات نظام «فايرفوكس» على «أندرويد»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/07/174391.jpg

تعمل شركة «موزيلا» على نظام تشغيل جديد للأجهزة الذكية يحمل اسم «فايرفوكس أو إس»، كما أطلقت قبل فترة هاتفاً مخصصاً لتطوير وتجربة هذا النظام.

ويتوافر في نظام التشغيل متجر للتطبيقات، ويمكن لمستخدمي «أندرويد» تجربة هذه التطبيقات.

ولتجربة التطبيقات، يحتاج المستخدم إلى تثبيت متصفح «فايرفوكس» على «أندرويد» Firefox Browser for Android، ثم يزور المستخدم الرابط https://marketplace.firefox.com الذي من خلاله يمكن تصفح التطبيقات المتوافرة على نظام «فايرفوكس»، ومن ثم تجربتها.


إنشاء مكالمات فيديو جماعية مجاناً دون برامج

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/07/174390.jpg

يُمكن للمستخدمين تجربة موقع https://www.gruveo.com المجاني الذي يسمح بإنشاء مكالمات الفيديو دون الحاجة إلى تثبيت أي برنامج أو تطبيق، مع توفير حماية وتشفير للاتصال بشكل كامل، حيث تم التركيز أولاً على موضوع حماية خصوصية المستخدم.

بعد الدخول إلى الموقع، يختار المستخدم رمزاً، عبارة عن أرقام، كي يشاركه مع بقية المستخدمين لاستخدامه والانضمام إلى مكالمة الفيديو الجماعية. أو يُمكن بعد الضغط على Video Call أو Voice Call مشاركة الرابط الموجود في الأعلى.


برنامج لنقل الملفات بين أجهزة كمبيوتر «ويندوز»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/07/174389.jpg

عند الرغبة في نقل الملفات من جهاز لآخر، فإن الطريقة التقليدية هي نسخ الملفات إلى أي وسيلة تخزين خارجية، ومن ثم نقلها من وسيلة التخرين إلى الجهاز الثاني. لكن هذه العملية تُكلف المستخدمين الكثير من الوقت كُلما كان حجم الملفات أكبر.

لذا، يُمكن لمستخدمي نظام «ويندوز» تجربة برنامج EaseUS المجاني الذي يسمح بنقل الملفات مباشرةً من كمبيوتر «ويندوز» إلى آخر بكل سهولة وعن طريق الشبكة فقط.

يحتاج المستخدم إلى تثبيت البرنامج على الجهازين، مع التأكد من أن الجهازين متصلان بالشبكة نفسها أياً كان نوعها، وبمجرد تشغيل البرنامج، يتم البحث عن الأجهزة وربطها معاً لنقل الملفات بكل سهولة.

تويتر