الإمارات والصين والهند تقود «الصيرفة المحمولة» عالمياً

الأجهزة المحمولة تتيح المجال أمام سكان الأسواق الناشئة للوصول إلى خدمات مالية لم تكن متاحة لكثير منهم. من المصدر

أظهرت دراسة حديثة أجرتها شركة «إس أيه بي» SAP المتخصصة في مجال برمجيات الأعمال العالمية، أن الإمارات من بين الدول الثلاث الأولى في العالم في اعتماد الصيرفة المحمولة.

وبحسب الدراسة التي تناولت التقنية في القطاع المصرفي، فقد باتت الصيرفة المحمولة تتبع منحنى استخدام مماثلاً لمنحنى استخدام الصيرفة عبر الإنترنت، في توجّه عالمي تقوده كل من الإمارات والصين والهند، مشيرة إلى أن الأجهزة المحمولة تتيح المجال أمام السكان في الأسواق الناشئة للوصول إلى خدمات مالية لم تكن متاحة لكثير منهم في السابق. وأفاد أكثر من ستة من أصل 10 مشاركين في الدراسة (65%) إن الحوسبة المحمولة تمثل التوجه المستقبلي الأهم، تليها الحوسبة الذاكرية (48%) والحوسبة السحابية (47%).

وقال رئيس شركة «إس أيه بي» الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، سام الخراط، إن «الترتيب المثير للاهتمام الذي حلّت به الإمارات، رائدة عالمية في مجال اعتماد الخدمات المصرفية المحمولة في الإمارات، يُبرز ثقافة الابتكار والاعتماد المبكر على تقنيات الحوسبة المحمولة في البلاد»، لافتاً إلى أن الخدمات المصرفية المحمولة تتيح المشاركة السلسة بين البنوك والمتعاملين، وتقدّم مزايا أكثر كفاءة وخدمات جديدة مرتكزة على العملاء، كما تعزز ولاء المتعاملين وبرامج المكافآت.

يُذكر أن «كلية فرانكفورت للمال والإدارة»، وجامعة العلوم والفنون التطبيقية بشمال غرب سويسرا، وأكاديمية تغيير الأعمال في «بازل» السويسرية، وشركة «إس إيه بي إس إي» تعاونت في إجراء الدراسة المعنونة «منافع تقنية المعلومات المبتكرة في القطاع المصرفي».

تويتر