نصائح

إنشاء وتعديل الأيقونات مجاناً

كثيراً ما يحتاج المستخدم إلى التعديل على الأيقونات قبل استخدامها في تصميم أو عرض تقديمي، وهو ما يُمكن القيام به بكل سهولة في برنامج «فوتوشوب» أو غيره من برامج التعديل على الصور.

إلا أنه يمكن للمستخدمين تجربة موقع http://pngify.me المجاني الذي يوفر أدوات متخصصة للتعديل على الأيقونات، إذ يوفر مجموعة كبيرة من الأيقونات مجاناً.

بعد الدخول إلى الموقع يستعرض المستخدم الأيقونة التي يرغب في التعديل عليها، وبعد الاختيار تظهر أدوات التعديل. وبعد الانتهاء من التعديل يُمكن للمستخدم حفظ الأيقونة الجديدة بصيغة PNG.


الاطلاع على آخر الأخبار العالمية باستخدام الخرائط

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/07/173685.jpg

يُمكن للمستخدمين تجربة موقع http://www.scoopmap.net الذي يسمح بقراءة آخر الأخبار العالمية ولكن باستخدام نظام الخرائط، إذ يتم تصنيف الأخبار حسب موقعها الجغرافي.

بعد الدخول إلى الموقع تظهر الخارطة مباشرةً، ويتم عرض عدد الأخبار المتوافرة في كل منطقة جغرافية، مع إمكانية الضغط على عدد الأخبار للاطلاع عليها. ويُمكن أيضاً استخدام مُحرك البحث أو نظام التصنيف للتحكم في عرض الأخبار التي يتم جلبها من أكثر المصادر انتشاراً وصدقية حول العالم.


أحدث الصور المُضافة إلى «خرائط غوغل»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/07/173684.jpg

تُقدم «خرائط غوغل» الكثير من المميزات للمستخدمين أهمها ميزة Street View التي تسمح للمستخدمين بالاطلاع على صور حيّة للمواقع الجغرافية، فضلاً عن إمكانية تصفح الخرائط بشكل ثلاثي الأبعاد. ولأن «غوغل» تضيف صوراً جديدة بشكل مُستمر، فإن المستخدم يحتاج إلى طريقة لمعرفة ما إذا تمت الإضافة، وهو ما لا يتوافر بشكل افتراضي في خرائطها. لذا، يُمكن للمستخدمين تجربة موقع https://followyourworld.appspot.com الذي يوفر أداة تنبه المستخدم في حال وجود صور جديدة للمواقع الجغرافية التي يحددها.


كتابة النصوص والملاحظات داخل المتصفح دون أي إضافة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/07/173683.jpg

تُعتبر المتصفحات أحد أهم البرامج التي يقوم المستخدمون بتشغيلها بشكل مُستمر. وبين فترة وأخرى تتوافر إضافات لإنجاز مهام مثل التعديل على الصور، وكتابة المستندات أو غيرها من المهام التي تُنجز عادةً باستخدام برامج ثانية.

ويُمكن للمستخدمين حالياً، استخدام هذه المتصفحات للصق وكتابة النصوص والملاحظات، من دون الحاجة إلى تثبيت أي إضافة، فكل ما يحتاج إليه المستخدم هو كتابة data:text/html في شريط العنوان.

وبعد الضغط على زر «إنتر» في لوحة المفاتيح، تظهر صفحة بيضاء يُمكن من خلالها الكتابة أو لصق النصوص، وبالتالي يُمكن اعتبار هذه الصفحة مثل برنامج «المُفكرة» Notepad الموجود في «ويندوز».

 

تويتر