نصائح

فك قفل الملفات والمجلدات  في «ويندوز»

يصادف بعض مستخدمي «ويندوز» في بعض الأحيان مشكلة عدم إمكانية نسخ الملفات أو المجلدات من مكان إلى آخر على القرص الصلب، إذ تظهر رسالة تُخبر المستخدم بأن الملف، أو المجلد، مقفل. ويُمكن للمستخدم الذين يواجه هذه المشكلة، الاستعانة ببرنامج File Governor المجاني، الذي يسمح للمستخدمين بالتعرف إلى جميع الملفات والمجلدات المقفلة داخل النظام، مع إمكانية فك قفلها.

يُمكن بالضغط على أزرار Scan Files أو Scan Folders البحث عن الملفات والمجلدات المقفلة، وباختيار «ملف» أو «مجلد»، والضغط على زر Unlock فإنه يُمكن فك القفل مباشرةً.


التأكد من دعم أجهزة «أبل» لميزة Handoff

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/07/173440.jpg

تسمح ميزة Handoff أو Continuity لمستخدمي أجهزة «أبل» الذكية بمتابعة العمل بين الأجهزة بكل سهولة. ويمكن لمُستخدمي أجهزة كمبيوتر «أبل» التأكد من دعم أجهزتهم لميزة Handoff من خلال الضغط على أيقونة «أبل» الموجودة في الأعلى، ومن ثم اختيار «معلومات حول الكمبيوتر» About This Mac، بعدها يتم الضغط على «مزيد» More Info.. ومن ثم «تقرير النظام» System Report.

أخيراً في النافذة الجديدة، يتم البحث عن Bluetooth، والضغط عليها لتظهر المعلومات على اليمين، مع ملاحظة أنه يجب البحث عن LMP Version والتأكد من أن الرقم الموجود أكبر أو يساوي 0×6، أما إذا كان أصغر من ذلك، فالجهاز لن يدعم هذه الميزة.


استكمال مقاطع «يوتيوب» آلياً في «فايرفوكس»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/07/173439.jpg

عند إعادة تحميل الصفحة في موقع «يوتيوب»، فإن الموقع غالباً ما يقوم بشكل آلي باستكمال الفيديو من المكان الذي وصل إليه المستخدم قبل إعادة التحميل. لكن هذه الميزة لا تتوافر دائماً، وقد لا تعمل في حال إغلاق الصفحة بشكل كامل. لذا، يُمكن للمستخدمين تجربة إضافة Video Resumer المتوافرة لمتصفحَي «غوغل كروم» و«فايرفوكس»، التي تستكمل مقاطع «يوتيوب» من المكان الذي توقف عنده المستخدم، سواء أغلق النافذة أو أعاد تحميل الصفحة بشكل كامل. يحتاج المستخدم إلى تثبيت الإضافة لتعمل بعدها آلياً، إذ يُمكن تجربتها من خلال تشغيل أي مقطع، وإغلاق النافذة وإعادة فتحها.


موقع مجاني لإنشاء السيرة الذاتية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/07/173438.jpg

لم تعد عملية إنشاء السيرة الذاتية CV من الأمور الصعبة أو المُعقدة، بفضل توافر الكثير من الأدوات والتطبيقات التي تساعد المستخدم في هذه العملية وفي وقت قليل جداً.

ويعد موقع https://www.resumonk.com المجاني، إحدى هذه الأدوات التي تسمح بإنشاء السيرة الذاتية، مع دعم لموقع «لينكد إن»، إذ يُمكن للمستخدم تسجيل الدخول باستخدام حسابه، ليجلب الموقع المعلومات منه، وتوفير الوقت.

بعد الدخول إلى الموقع، يتم الضغط على زر Create your beautiful resume now ليختار المستخدم بعدها من بين القوالب المتوافرة، ويعبئ المعلومات. وعند الانتهاء يُمكن حفظ السيرة الذاتية بلاحقة PDF.

تويتر