«إريكسون»: الشبكات المتنوعة تدعم التحول إلى المدن الذكية

تستعرض شركة «إريكسون»، خلال مشاركتها في مؤتمر LTE MENA 2014 الذي تختتم فعالياته اليوم في دبي، أحدث ابتكاراتها التكنولوجية التي تلبي الطلب المتزايد على تكنولوجيا حلول المعلوماتي والاتصالات في المدن الذكية، وفي مقدمتها الشبكات المتنوعة (HetNet).

وأضافت، في بيان لها صدر أمس، تعد حلول HetNet قادرة على تلبية تحديات الاتصال في المدن الذكية من خلال تحسين معايير الأداء الفعالية وخفض التكاليف، وذلك عبر الاستخدام الفاعل لتكنولوجيا النطاق العريض المتنقل، كما أنها تساعد على ضمان تجربة متعاملين مثالية.

ويعتمد بناء شبكة HetNet عالية الأداء على ثلاثة محاور هي: تطوير أداء مواقع المحطات الكليّة الموجودة، وتكثيف الشبكة الحالية، وإضافة خلايا صغيرة اعتماداً على تقنيات HSPA، وLTE، وWi-Fi.

وقال رئيس «إريكسون» في منطقة الشرق الأوسط، أندش ليندبلاد: «مع بروز رؤية المدن الذكية في الأفق، نقف حالياً عند نقطة تحوّل ونحتاج إلى تجهيز بنيتنا التحتية لتلبية الطلب الكبير للمتعاملين على الاتصال، وتعد الشبكات المتنوعة الحل المثالي في هذه الحالة، فهي توفر المستوى المطلوب من التجربة من خلال شبكة مطوّرة وفعالة من حيث التكاليف».

تويتر