نصائح

مُراقبة حجم استهلاك الإنترنت في «ويندوز 8.1»

قد يرغب المستخدم أحياناً في مراقبة حجم استهلاكه للإنترنت، خصوصاً في حال اتصال الكمبيوتر بشبكة بيانات خلوية من الجيل الثالث، أو اتصال محدود حجم التراسل Bandwidth.

ويمكن لمستخدمي «ويندوز 8.1» تفعيل هذا الخيار من خلال الضغط على أيقونة الاتصال الموجودة في أسفل سطح المكتب، لتظهر لوحة الاتصالات. بعدها يتم الضغط بالزر الأيمن على «الاتصال» ويتم اختيار Set as metered connection.

ولعرض حجم استهلاك الإنترنت، يتم الضغط من جديد بالزر الأيمن على الشبكة، ليظهر مباشرةً حجم الاستهلاك.


طريقة حظر الأرقام في «فايبر» على «آي فون»

 http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/04/1299171%20(3).jpg

حصل مستخدمو هواتف «آي فون»، أخيراً، على تحديث جديد لتطبيق «فايبر»، تضمن إضافة ميزات عدة، أهمها حظر الأرقام ومنعها من الاتصال. ويمكن للمستخدمين الاستفادة من هذه الخدمة من خلال الضغط على تبويب «مزيد» أو More ومن ثم «الإعدادات» Settings وبعدها «الخصوصية» Privacy.

يتم اختيار قائمة Block List لتظهر قائمة فارغة، ولإضافة أي اسم إلى القائمة يتم الضغط على زر «بلس» الموجود في الأعلى ومن ثم كتابة الرقم، أو اختياره من بين الأسماء، وبمجرد الضغط على زر موافق Done يتم حظر الرقم مباشرةً.

ويمكن فك الحظر من خلال الضغط على زر إلغاء التأمين Unblock الموجود بجانب الرقم في القائمة.


تشغيل أي برنامج بـ «صلاحيات المُدير» دائماً في «ويندوز»

 http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/04/1299171%20(2).jpg

عند تشغيل بعض البرامج في نظام «ويندوز»، تظهر نافذة للمستخدم تُخبره أن البرنامج سيتم تشغيله بوضع «المُدير» Administrator، وقد تُزعج هذه النافذة المستخدم بسبب ظهورها في كل مرة يتم تشغيل البرنامج فيها.

لذا، يمكن تخطي هذه النافذة من خلال تفعيل خيار «تشغيل البرنامج دائماً بصلاحيات المُدير»، ولإتمام هذه العملية، يتم الضغط بالزر الأيمن على أيفونه «البرنامج»، ومن ثم يتم اختيار «خصائص» Properties.

وفي النافذة الجديدة يتم اختيار «تبويب التوافقية» Compatibility ويتم تفعيل «خيار تشغيل البرنامج كمُدير» Run this program as an administrator.


حذف برامج النظام من «ويندوز 8»

 http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/04/1299171%20(1).jpg

عند تثبيت نظام «ويندوز» يُلاحظ المستخدم وجود بعض البرامج المُثبّتة بشكل مُسبق مثل Bing Finance أو Bing News أو غيرها من البرامج التي لا يمكن إزالتها بسهولة.

لذا يمكن لمستخدمي «ويندوز 8» وما بعده الاستفادة من برنامج Windows 8 App Remover المجاني، الذي يسمح للمستخدم بحذف البرامج المُثبّتة مُسبقاً.

وكل ما يحتاج إليه المستخدم هو تثبيت البرنامج، ومن ثم اختيار البرامج التي يرغب في إزالتها، وبالضغط على زر Remove Apps يتم حذفها بشكل كامل.

 

 

تويتر