نصائح

برنامج لتخزين وإدارة النصوص المنسوخة في الحافظة Clipboard

عند نسخ نص أو صورة مُحددة، فإن الحافظة Clipboard لا تسمح إلا بتخزين معلومة واحدة فقط.

إلا أنه مع استخدام برنامج CopyQ المجاني، فإنه يتم تحسين الحافظة، لتخزين عدد غير منته من المعلومات بداخلها، وبالتالي لن يفقد المستخدم أي معلومة نسخها.

وكل ما يحتاجه المستخدم هو تثبيت البرنامج، ومن ثم يقوم بشكل آلي بتخزين أي معلومة يتم نسخها إلى الحافظة، ويوفر البرنامج محرك بحث داخلياً لتسهيل عملية الوصول إلى النص أو الصورة التي تم نسخها سابقاً.


تصفّح «فيس بوك» و«تويتر» و«إنستغرام» و«يوتيوب» في مكان واحد

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/04/129111.jpg

بسبب كثرة الشبكات الاجتماعية، أصبح المستخدم بحاجة إلى قضاء مزيد من الوقت كي يتصفح أحدث المشاركات عليها.

ولكن مع وجود موقع مثل https://feedient.com فإنه يمكن تخطي هذه العقبة، وتصفّح «تويتر»، «فيس بوك»، «يوتيوب»، و«انستغرام» في الوقت نفسه وفي صفحة واحدة، دون الحاجة إلى فتح أكثر من تبويب أو تطبيق.

وعلى المستخدم ان يسجل حساباً مجانياً ومن ثم يسجل الدخول باستخدام حسابات شبكاته الاجتماعية، ليتم عرضها على شكل أعمدة داخل الصفحة، مع إمكانية الاستفادة من ميزات هذه الشبكات مثل التعليق، إعادة النشر وغيرها من الميزات المتوافرة في كل شبكة.


تحسين أداء الأقراص الصلبة في نظام «ماك»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/04/129112.jpg

يأتي نظام «ماك» بشكل افتراضي مُزوّداً بأداة لتحسين أداء الأقراص الصلبة، وجعل عملية جلب البيانات وتخزينها أسرع، إلا أن هذه الأداة قد لا تتوافق مع جميع أنواع الأقراص الصلبة، خصوصاً في حال تم تغيير القرص الصلب واستبداله بآخر من خارج الشركة.

لذا يمكن الاستعانة ببرنامج Chameleon المجاني، الذي يحسّن أداء الأقراص الصلبة في «ماك»، إضافة إلى مُراقبة الأداء وعرض تفصيل كامل للمستخدم.

بعد تثبيت البرنامج، يضغط المستخدم على أيقونة القفل، ويدخل كلمة المرور لإعطائه صلاحيات تسمح له بمراقبة وتحسين عملية القراءة والكتابة على القرص الصلب.


عرض آخر المشاركات في تطبيق «فيس بوك» على «أندرويد»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/04/129115.jpg

أطلق موقع «فيس بوك» أخيراً تحديثاً جديداً لتطبيقه على أجهزة «أندرويد»، وحمل التطبيق الكثير من التحسينات من ناحية الأداء والتصميم، إلا أن زر عرض آخر المشاركات اختفى تماماً.

ويمكن لمستخدمي النسخة الأخيرة من التطبيق عرض آخر المشاركات من خلال الضغط على أيقونة القائمة الموجودة بجانب أيقونة التنبيهات، ومن ثم النزول إلى أسفل الشاشة والبحث عن آخر المشاركات Most Recent.

بعد اختيار آخر المُشاركات، يتم تحديث المحتوى وعرض أحدث المشاركات مُباشرةً، عوضاً عن عرض أفضل المشاركات Top Stories.

تويتر