نصائح

موقع يجمع المصادر التقنية والتعليمية  في مكان واحد

عند الرغبة في تعلّم لغة برمجة أو تقنية جديدة، فإنه يمكن الاستعانة بمحرك بحث «غوغل» للوصول إلى المصادر المتعلقة بالموضوع، إلا أن كثرة المصادر قد تجعل الموضوع أكثر تعقيداً. لذا يمكن للمستخدمين الاستعانة بموقع https://gibbon.com، الذي يجمع المصادر المتعلقة بتقنية مُعينة في مكان واحد. بعد الدخول إلى الموقع، تظهر أفضل الموضوعات في الصفحة الرئيسة، ويمكن الضغط على زر Library لاستعراض محتويات الموقع بالكامل، مع إمكانية استخدام مُحرك البحث الموجود في الأعلى للبحث عن موضوع مُحدد. 


منصّة عربية لخطوط  الـ «ويب»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/04/127257.jpg

بدأت، أخيراً، الكثير من المنصّات العربية المتخصصة في مجال خطوط الـ«ويب» بالظهور، نتيجة لأهمية الخطوط في إعطاء مزيد من الجمالية على المحتوى والتصميم.

وتعتبر منصّة «ديفنيا خطوط الويب» إحدى هذه المنصّات التي تسمح للمستخدمين باستعراض الخطوط العربية، مع عرض «معاينة» لكل خط لسهولة الاختيار.

بعد الدخول إلى الموقع، يتم عرض قائمة بالخطوط، تحتوي على اسم الخط ومعاينته، وزر استخدام يسمح بالحصول على «شيفرة» تضمين الخط ضمن الموقع، مع عرض طريقة استخدامه.


موقع لقراءة القرآن الكريم والاستماع  إلى تلاوته

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/04/127258.jpg

على الرغم من وجود العديد من المصادر لقراءة القرآن الكريم على الإنترنت، فإن مُعظمها مخصص للقراءة فقط، وبعضها مخصص للاستماع فقط، وقليلة هي المصادر التي توفر القراءة والاستماع معاً.

لذا يمكن للمستخدمين الاستعانة بموقع «قُرآن فلاش»، الذي يمكن الوصول إليه عبر http://www.quranflash.com، ويوفّر القرآن الكريم بشكل كامل، مع إمكانية الاستماع إلى تلاوته ومتابعة مكان التلاوة على القرآن. ما يميز الموقع هو وجود القرآن بأكثر من نسخة، إذ تتوافر مُعظم المصاحف، كما يمكن أيضاً الاختيار بين العديد من القُرّاء.

تويتر