نصائح

برنامج لإنشاء وتعديل الأيقونات في «ويندوز» و«ماك»

قد يرغب المستخدم في استخدام الرسومات المتغيرة الحجم في تصميماته، أو إضافة خلفية لونية لها وبعض التأثيرات، وهو ما لا يمكن القيام به افتراضياً، لذا يمكن لمستخدمي «ويندوز» و«ماك» الاستفادة من برنامج Iconion المجاني، الذي يدعم قراءة الخطوط التي تحتوي على أيقونات مع إمكانية التعديل عليها.

يحتاج المستخدم إلى تحميل البرنامج، ومن ثم تحديد ملف الخط، لتظهر له جميع الأيقونات الموجودة بداخله، مع إمكانية تطبيق التأثيرات عليها من القائمة على اليسار.


مشاركة «السواقة الليزرية» عبر الشبكة في «ويندوز»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/04/12671%20(2).jpg

أقلعت مُعظم الشركات عن تزويد أجهزتها بـ«سواقات ليزرية»، بسبب الاعتماد على الإنترنت لتحميل الملفات. ويمكن لمستخدمي «ويندوز 7» وما بعده، مُشاركة «السواقة الليزرية» عبر الشبكة، كي تتمكن جميع أجهزة الكمبيوتر من قراءة محتويات أي قرص ليزري. ولتفعيل هذا الخيار، يدخل المستخدم إلى My Computer ومن ثم يضغط بالزر الأيمن على «السواقة الليزرية» ويختار Properties، وبعدها يختار Sharing ثم يفعّل خيارShare This Folder. وفي الأجهزة الأخرى، يتم فتح مُستعرض المجلدات Windows Explorer، وباختيار الجهاز الذي يحوي على السواقة، تظهر الملفات داخل القرص الليزري مباشرةً.


إضافة للتركيز على النصوص في «فايرفوكس» و«غوغل كروم»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/04/12671%20(1).jpg

عند قراءة بعض المقالات في الإنترنت، قد ينزعج المستخدم من الإعلانات الموجودة التي قد تؤدي إلى ضياع التركيز أثناء القراءة.

لذا، يمكن لمستخدمي «غوغل كروم» و«فايرفوكس» الاستفادة من إضافة Fokus التي تركز على النصوص التي يرغب المستخدم في قراءتها، مع تجاهل جميع الإعلانات أو الصور المتحركة الموجودة. بعد تثبيت الإضافة، يحدد المستخدم النص في «غوغل كروم» ليتم التركيز على النص. أما في «فايرفوكس» فيجب الضغط على أيقونة «الإضافة»، ومن ثم تحديد النص ليتم التركيز عليه.


نقل البيانات من «ويندوز إكس بي» بشكل يدوي

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/04/12671%20(3).jpg

على الرغم من توافر أداة رسمية من شركة «مايكروسوفت» لنقل البيانات من نظام «ويندوز إكس بيه» إلى أنظمة «ويندوز» الأحدث، فإنه يمكن للمستخدم القيام بهذه العملية يدوياً.

بشكل افتراضي، تقوم جميع البرامج بحفظ بياناتها داخل مُجلد «المستندات والإعدادات» Documents & Settings الموجود داخل القرص الصلب الذي تم تثبيت النظام عليه وفي الغالب هو (C).

وينسخ المستخدم محتويات المجلد بشكل كامل إلى أي وسيلة تخزين، وفي النظام الجديد يتم الدخول إلى القرص الصلب الذي تم تثبيت النظام عليه، ومن ثم يتم اختيار مُجلد Users ويتم نقل البيانات من وسيلة التخزين إلى المُجلد المناسب لها.

 

تويتر