الإمارات اليوم

بالصور: "BMW" تكمل عائلة الفئة "X" بالكشف عن جديدها "X2"

:
  • جوني جبور-دبي

أكملت "BMW" عائلة طرز سياراتها للفئة "X" بالكشف أخيراً عن سياراتها الجديدة "X2"، التي تتموضع بين شقيقتيها "X1" الصغرى، و"X3" الأكبر حجماً منها.

وتتمتع "X2" بخطوط مثيرة وشخصية عدائية مع مصابيح أمامية حادة، تتخللها شبك أمامي يحمل البصمة الوراثية ذاتها لطرز "BMW" الشهيرة، ولكن مع لمسات غير معهودة من قبل.

كما يبرز في المقدمة تفاصيل حادة للمصد الأمامي يعزز من صبغتها الرياضية، مع مصابيح ضباب كبيرة الحجم ذات وضعية مرتفعة نسبياً عن سطح الأرض.

داخلياً، حافظت "BMW" على مفهوم الرفاهية في مقصورة مولودها الجديد "X2، مع شاشة وسطية قياس 6.5 بوصة بشكل أساسي، أو من قياس 8.6 بوصة في الفئات الأعلى، هذا بالإضافة إلى كم من التجهيزات والأنظمة المساعدة التي تزداد كلما ارتقت فئة التجهيز.

ووفق "BMW"، ستتوافر "X2" بصورة مبدئية بأربعة من خيارات المحركات، أثنان منها للقارة الأوروبية يعملان على وقود الديزل، وأخران يعملان على وقود البنزين، يأتي الأول منها بسعة اللترين مع شاحن هواء توربو مزدوج يضمن لها انتاج قوة 192 حصاناً، و280 نيوتن/متر من العزم، يقترن بعلبة تروس مزدوجة القابض سباعية النسب يوفر للسيارة القدرة على الانطلاق من حالة الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون 7.7 ثانية، وصولاً للمحرك الثاني الذي يأتي بالسعة اللترية ذاتها البالغة لترين ومع شاحن توربو مزدوج ايضاً، ولكن ينتج قوة 228 حصاناً، و349 نيوتن/متر من العزم، ما يضمن لها اختصار أكثر من ثانية مقارنة بالمحرك الأول لبلوغ سرعة 100 كيلومتر في الساعة عند الانطلاق من حالة الثبات والبالغ 6.3 ثانية.

مواد ذات علاقة