الإمارات اليوم

بالصور: "فولفو" تكشف عن "XC40" أصغر سيارتها الـ "SUV"

:
  • جوني جبور-دبي

كشفت "فولفو" رسمياً عن سيارتها "XC40" التي تعد المولود الأصغر في عائلة مركباتها الرياضية المتعددة الأغراض "SUV" التي تضم ايضاً "XC60" و"XC90".

وتأتي "XC40" مع مقدمة مألوفة تحمل الجينات الوراثية ذاتها لعائلة "XC"، وذلك مع مصابيح "DLR" ذات الشكل المشابه لمطرقة الثور، بجانب شبكة أمامية متطورة، وخطوط تصميمية تعكس ديناميكيات القيادة، التي عززتها "فولفو" مع توفير خيارات عديدة لألوان الجسم والسقف، وتصاميم مختلفة للعجلات الكبيرة، مما يعكس توجهات الشركة السويدية بأن سيارتها الجديدة تخاطب أذواق الشباب.

بالصورة ذاتها، جاءت الخطوط الداخلية مشتقة من شقيقاتها الأكبر، وذلك من خلال شاشة تظهر عدادات الأداء والسرعة وغيرها كبيرة الحجم بقياس 12.3 إنش توع "TFT"، بجانب شاشة للترفيه والنظام الصوتي من قياس 9 إنشاً تتمركز في منتصف لوح القيادة.

وعلى الرغم من أن تصميم السيارة الجديدة يأتي مألوفاً من حيث الاحتفاظ بهوية عائلة "XC"، إلا أن "فولفو" اعتمدت على قاعدة جديدة بالكامل لبناء هذه السيارة عبر الاعتماد على قاعدة تدعى "CMA" التي تم تطويرها بالتعاون بين "جيلي" الصينية والشركة السويدية "فولفو"، مما يتيح مستقبلاً انتاج سيارة كهربائية منها ولعدد من الطرز الأخرى.

وكعادتها، زودت "فولفو" مولودها الجديد بأحدث أنظمة السلامة المتقدمة ومزايا مساعدة السائق، مثل مساعد السائق المتقدم، والقيادة الآمنة في المدينة، ومساعد القيادة على الطرق الوعرة، بجانب نظام تبيه مرور المشاة مع مكابح الطوارئ الذاتية، وصولاً إلى كاميرا 360 درجة والعديد من المزايا الأخرى.

ميكانيكياً، قدمت "فولفو" النسخة القياسية من هذه السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة اللترين والمعزز بتيربو الذي يضم للمحرك انتاج قوة 247 حصاناً، هذا بالإضافة إلى ثلاثة خيارات أخرى من المحركات العاملة على وقود البنزين التي تنتج نطاق قوة تتراوح بين 154 و244 حصاناً، كما قدمت "فولفو" خيارين من محركات العاملة بوقود الديزل تنتج قوة تتراوح بين 148 و187 حصاناً.

 

 

مواد ذات علاقة