الإمارات اليوم

فريق "مرسيدس" يجدد عقد سائقه الفنلندي بوتاس للموسم المقبل في سباقات "الفورمولا1"

:
  • جوني جبور-دبي

أعلن فريق "مرسيدس" المشارك في بطولة العالم لسباقات "الفورمولا1" للسيارات، عن تجديد عقد سائقه الحالي الفنلدي فالتيري بوتاس للقيادة للفريق الموسم المقبل.

انضمّ بوتاس (27 عاماً) إلى الصانع الألماني مطلع الموسم الجاري، بعد أن حل بديلاً لبطل العالم للموسم الماضي الألماني نيكو رزوبرغ، ليقدم بوتاس على مدار الأشهر الماضي اداءً لافتاً ساعد في اتخاذ مرسيدس قرار تجديد عقد سائقها الفنلندي لموسم جديد.

فعلى مدار 13 جولة ماضية من أصل الجولات الـ 21 للموسم الحالي، نجح بوتاس في حصد 197 نقطة جراء الفوز في سباقين وصعوده على منصة التتويج في أكثر من مناسبة، ليحتل حالياً المركز الثالث في الترتيب العام للبطولة بفارق 41 نقطة عن زميله في فريق مرسيدس ومتصدر الترتيب البريطاني لويس هاملتون صاحب 238 نقطة.

وعلق مدير فريق مرسيدس الألماني توتو ولف على تجديد الثقة بالسائق بوتاس، قائلاً: "أن تجديد عقد بوتاس أمر حتمي بالنظر إلى الأداء القوي الذي أظهره مع الفريق".

من جانبه أعرب الفنلندي بوتاس عن سعادته بتجديد عقده مع مرسيدس، وقال: "أفخر بمواصلة العمل مع فريق مرسيدس في 2018 وأن أبقى جزءًا من عائلة مرسيدس".

وأضاف: "سنواصل النموّ معًا لنصبح أكثر قوّة يومًا بعد الآخر، كما سنواصل العمل الجاد، خصوصاً أن العقد الجديد لموسم 2018 يظهر أنني نلت الثقة، وأنا سعيد بالاحتفال بفوز الأول في عالم الفورمولا 1 من خلال فريق كبير بحجم مرسيدس الذي حققته خلال في سباق جائزة روسيا ضمن بطولة الموسم الحالي، وأتطلع إلى المزيد، إذ هناك دائماً مجال للتحسن، ولم أظهر بعد إمكاناتي الكاملة".

وأكمل: "سأواصل العمل بجدّ على المسار وخارجه من أجل تحسين قيادتي والحصول على نتائج أفضل وتأكيد أنّ ثقتهم بي كانت الخيار الصائب".

 

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة