ماذا طلب رئيس لجنة تقييم ملفات استضافة مونديال 2022 من قطر؟

نيكولس طلب إلحاق ابنه وابن شقيقه بالأكاديمية. أ ب

كشفت أكاديمية أسباير للتأهيل الرياضي في الدوحة في بيان، حصلت عليه وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم، أنها رفضت عدة طلبات تقدم بها هارولد مايني نيكولس رئيس الاتحاد التشيلي لكرة القدم سابقا ورئيس لجنة تقييم ملفات استضافة مونديالي 2018 و2022، والذي تعرض للإيقاف لمدة سبع سنوات من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أول من أمس.

وتحدثت بعض الصحف البريطانية عن توجيه نيكولس رسالة عبر البريد الإلكتروني إلى أكاديمية اسباير، والتي تضمنت في محتواها طلب إلحاق ابنه وابن شقيقه بالأكاديمية المذكورة ، كما رشح في السياق ذاته شقيق زوجته للعمل فيها كمدرب في لعبة التنس، وقد عرض نيكولس مطالبه على اسباير عند زيارته لقطر لتقييم ملف ترشحها للمونديال.

ولكن وفقا لمصادر مطلعة ، فإن الأكاديمية رفضت كل الطلبات التي تقدم بها نيكولس عبر رسالة البريد الالكتروني، وذلك "لتجنب كل ما من شأنه أن يعطل عمل قطر في وقت اتحد فيه الجميع للظفر بشرف تنظيم أهم مسابقة في لعبة كرة القدم".

كما أشار نفس المصدر إلى أن المحقق الدولي مايكل جارسيا وأثناء إعداد ملف تقصي الحقائق حول ملف روسيا وقطر، قام فعلا بالتطرق لهذه النقطة، واستعرض الاثباتات الدامغة والموثقة بالبريد الالكتروني التي قدمتها أكاديمية اسباير

ووفقا للمصدر ذاته فقد أعطى هارولد مايني نيكولس علامة متدنية لقطر أثناء تفحص ملفات الدول المترشحة مستندا إلى ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف ، وليس على أساس رفض أكاديمية اسباير لطلبه الذي تم ذكره في المقام الأول.

ويواجه الفيفا تحقيقات فساد من قبل محققين في الولايات المتحدة الأميركية وسويسرا، حيث يقع المقر الرئيسي للاتحاد الدولي.

وفي الاسبوع الماضي قدمت الولايات المتحدة الأميركية طلباً رسمياً لتسلم سبعة مسؤولين بالفيفا معتقلين في سويسرا لتورطهم في وقائع فساد.

وتم اعتقال مجموعة من المسؤولين، أغلبهم من أميركا اللاتينية في مايو الماضي للاشتباه في حصولهم على رشى بأكثر من 100 مليون دولار، فيما يتعلق بحقوق الاعلام والتسويق وحقوق الرعاية لكرة القدم في البطولات المقامة بالولايات المتحدة الأميركية وأميركا اللاتينية.

كما تجري السلطات السويسرية تحقيقا فيما يتعلق بحصول روسيا وقطر على حقوق استضافة مونديال 2018 و.2022

وسيحدد الفيفا في 20 يوليو الجاري موعد اجراء الكونغرس الاستثنائي لانتخاب خليفة جوزيف بلاتر في منصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

تويتر