رئيس لجنة الانتخابات يوضح قانونية قبول استقالة الطنيجي من اتحاد الكرة

أكد رئيس لجنة انتخابات اتحاد كرة القدم، محمد علي العامري أن القرار الذي اتخذه مجلس إدارة الاتحاد اليوم -الأحد- بالتمرير بقبول استقالة نائب رئيس الاتحاد سعيد الطنيجي، يعتبر قانوني.

وقال محمد العامري لـ"الإمارات اليوم": "حسب المواد الموجودة لدينا في لجنة الانتخابات فان المجلس الحالي، يستمر في عمله ولايوجد أي شيء يمنعه من ذلك كما أن قبول الاستقالة يعتبر قانونيا حاليا".

وردا على سؤال عما اذا كانت استقالة الطنيجي بحاجة الى عقد جمعية عمومية لمناقشتها، تابع "بالنسبة لي فإنني بحثت في لوائح الانتخابات وكذلك في النظام الأساسي لاتحاد الكرة، لكنني لم اجد أي مادة توضح هذا الأمر".

واضاف "هذه كانت من الأمور التي سعينا في لجنة الانتخابات قبل نحو ثمانية أشهر من أجل تحديثها في لائحة الانتخابات لكن لم يعطها احد أي اهتمام سواء الاتحاد او الأندية انما ظلت كمسودة مثل ماهي رغم أن الأعضاء بذلوا فيها مجهوداً كبيراً، وحاولنا أن نغطي خلالها كل الثغرات بما فيها هذه الحالة التي جاءت على خلفية استقالة الطنيجي".

وأضاف العامري "لا توجد في لوائح الاتحاد او في النظام الأساسي، بند أو مادة واضحة، أو أي شيء يفيد بمن هو المناط به قبول الاستقالة سواء مجلس الإدارة او الجمعية العمومية، لكن اللائحة التنفيذية الصادرة من قبل الهيئة العامة للرياضة بخصوص بقية الاتحادات الرياضية واضحة هو أن مجلس الإدارة هو من يقبل الاستقالة او يرفضها ومن ثم تعرض على الجمعية العمومية للتصديق عليها فقط".

 

تويتر