«الديربي» يحدد شكل المنافسة في المركز الثالث

الوصل يراهن على «عقدة النصر» أمام أروابارينا

الوصل فاز على النصر 2-صفر في الدور الأول. تصوير: باتريك كاستيلو

يأمل الوصل أن يضع حداً لسلسلة نتائجه السلبية في دوري الخليج العربي، عندما يستضيف النصر في الجولة 18 من دوري الخليج العربي، الساعة 8:15 على ملعبه في زعبيل، بينما سيكون رهان «الإمبراطور» على العقدة التي تلاحق «العميد» أمام المدرب الأرجنتيني رودولفو أروابارينا.

الغيابات

الوصل: كايو ووحيد إسماعيل وعبدالله صالح وعبدالرحمن علي وحسن محمد.

النصر: فاندرلي وبرادا وراشد عيسى وعامر مبارك.

وحقق مدرب الوصل الفوز في «الديربي» أربع مرات، وتعادل في مباراة واحدة، إذ فاز أروابارينا الموسم الماضي ذهاباً وإياباً في الدوري بالنتيجة نفسها هدفين مقابل هدف، وفي الموسم الحالي فاز في لقاء الذهاب بهدفين دون رد، وتأهل الوصل إلى نصف نهائي كأس الخليج العربي على حساب النصر، كما يتفوق أروابارينا على المدرب الصربي إيفان يوفانوفيتش بالفوز عليه في مباراتين: الأولى بهدفين دون رد في الموسم الماضي، والثانية في 16 الجاري بكأس الخليج العربي.

ورغم التفوق الوصلاوي في «الديربي» فإن ظروف الفريقين قبل المباراة ترجح كفة النصر، الذي حقق الفوز في أربعة مباريات متتالية في الدوري تحت قيادة يوفانوفيتش. في المقابل حقق أروابارينا أطول سلسلة سلبية له مع «الفهود» بعدم تحقيق الفوز في ثلاث مباريات متتالية، بالخسارة من الوحدة والتعادل مع الجزيرة ثم الخسارة من دبا الفجيرة.

وسيحدد «الديربي» بشكل كبير حظوظ الفريقين بالمنافسة في المركز الثالث، خصوصاً أن الوصل توقف رصيده عند 32 نقطة مقابل رفع النصر رصيده إلى 29 نقطة، إذ إن فوز «العميد» يجعله يتساوى في الرصيد نفسه مع «الأصفر»، الذي سيكون بحاجة إلى الفوز أو التعادل على أقل تقدير للاقتراب من حسم المركز الذي يؤهل إلى الدور التمهيدي في دوري أبطال آسيا.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.


تويتر