فازت في المباراة النهائية على الروسية كاستكينا

الأوكرانية سفيتولينا تحتفظ بلقب «تنس دبي»

صورة

احتفظت الأوكرانية إلينا سفيتولينا، المصنفة الرابعة عالمياً، بلقبها في بطولة «سوق دبي الحرة» لتنس السيدات، بتغلبها، أمس، على اللاعبة الروسية داريا كاستكينا المصنفة 24 على العالم، بواقع مجموعتين دون رد «6-4 و6-0»، في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب «سوق دبي الحرة» في منطقة القرهود بدبي، ودامت لقرابة ساعة و10 دقائق.

تشان ويانغ تتوجان بلقب الزوجي

احتاج الثنائي المكوّن من هاو شاينغ تشان «التايبيه»، وزهاوغسوان يانغ «الصين»، المصنفتين 19 و30، إلى حسم شوط كسر التعادل بنتيجة «10-6»، للفوز بمسابقة الزوجي في بطولة دبي لتنس السيدات، وإعلانهما فائزتين على الثنائي المكوّن من لاعبة تايبيه سو واي هيش، والصينية شواي بينغ المصنفتين 69 و32 عالمياً، عقب تبادلهما السيطرة على نتيجتي المجموعتين الأولى والثانية، التي انتهت بواقع «6-4» في الأولى لمصلحة الثنائي سو واي هيش، وشواي بينغ، قبل أن يعادل الثنائي هاو شاينغ تشان، وزهاوغسوان يانغ النتيجة بحسمهما المجموعة الثانية «6-2» في المباراة النهائية لمسابقة الزوجي، التي أقيمت أمس على الاستاد الرئيس لملاعب «سوق دبي الحرة» في منطقة القرهود بدبي.

وعقب انتهاء منافسات بطولة السيدات التي بلغ إجمالي جوائزها 2.6 مليون دولار، قام الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم رئيس اتحاد التنس، يرافقه النائب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة سوق دبي الحرة كولم ماكلوكلين، ونائب أول الرئيس للاتصال المؤسسي لسوق دبي الحرة ومدير البطولة صلاح تهلك، والأمين العام لاتحاد التنس ناصر يوسف، ورئيس رابطة محترفات التنس العالمي الأميركية ميكي لاولر، بتتويج بطلات النسخة 18. وحصلت سفيتولينا، على جائزة المركز الأول البالغة 651 ألفاً و347 دولاراً، بالإضافة إلى 470 نقطة تضاف إلى مجموع نقاط تصنيفها العالمي، فيما حصدت اللاعبة الروسية كاستكينا على جائزة مالية تبلغ 347 ألفاً و60 دولاراً، و350 نقطة.

وباتت الأوكرانية سفيتولينا ثالث لاعبة تنجح في تحقيق الثنائية على التوالي، عقب الأسطورة البلجيكية جوستينا هينن صاحبة الرقم القياسي بأربعة ألقاب، حققتها في 2003 و2004، و2006 و2007، بجانب الأميركية فينوس وليامز صاحبة الألقاب الثلاثة، 2009 و2010 و2014.

وتعقيباً على احتفاظها باللقب، قالت سفيتولينا: «أتطلع إلى استثمار هذا الفوز بالصورة المثلى خلال موسمي الحالي على صعيد البطولات العالمية، خصوصاً أن لقبي العام الماضي في دبي كان بمثابة بوابة الدخول إلى قائمة المراكز الـ10 الأوائل عالمياً». مضيفة: «إنني في أفضل حالاتي على الصعيدين النفسي والفني، وأعد جمهور (تنس دبي) بالعودة مجدداً العام المقبل للدفاع عن لقبي في البطولة».

وعلى الجانب الآخر، أوقعت قرعة تنس دبي للرجال، التي تنطلق غداً، بنسختها الـ26 بإجمالي جوائز يبلغ 2.6 مليون دولار، اللاعب التونسي مالك الجزيري، المصنّف 166 عالمياً،، بمواجهة المصنف الخامس عالمياً، والأول في بطولة دبي البلغاري غريغور ديمتروف، في الدور الافتتاحي.

جاء ذلك، في المؤتمر الرسمي للقرعة التي أقيمت، أمس، في قاعة المجلس بالاستاد الرئيس لملاعب «سوق دبي الحرة»، وحضره كل من النائب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة سوق دبي الحرة الجهة المالكة والمنظمة للحدث، كولم ماكلوكلين، ونائب أول الرئيس للاتصال المؤسسي في سوق دبي الحرة مدير بطولات تنس دبي، صلاح تهلك، والأمين العام لاتحاد التنس ناصر يوسف، وممثل رابطة لاعبي التنس المحترفين جيري أرمسترونغ.

ويلتقي الفائز من مواجهة الجزيري وديمتروف، في الدور الثاني، الفائز من مواجهة الإيطالي باولو لورينزي المصنف 41، والهولندي روبين هاس المصنف 42.

وفي بقية نتائج القرعة، يلتقي الفرنسي ريتشارد جاسكيه المصنف 34 عالمياً، الكرواتي بورنا كوريتش المصنف 48، على أن يواجه الفائز في هذه المباراة خلال الدور الثاني الفائز من لقاء القبرصي ماركوس بغداتيس المصنف 112، ووصيف تنس دبي 2016.

تويتر