عبدالملك: تطبيق القرار سيبدأ فوراً بعد اعتماد مجلس الوزراء اللائحة التنفيذية

«الهيئة» توصي بمشاركة أبناء المواطنات والمقيمين في المسابقات المحلية بدءاً من الموسم المقبل

من لعبة التايكواندو خلال «الأولمبياد المدرسي». وام

كشف الأمين العامة للهيئة العامة للرياضة، إبراهيم عبدالملك، أن «الهيئة» أوصت بأن يتم تنفيذ القرار الخاص بمشاركة أبناء المواطنات، ومواليد الدولة، وحملة المراسيم، والمقيمين، في المسابقات الرياضية الرسمية، اعتباراً من الموسم الرياضي المقبل 2018 -2019، مشيراً إلى أن هناك آلية تطبيق خاصة بكل فئة من الفئات المذكورة في اللائحة التنفيذية لهذا القرار.

«الهيئة» تسعى لإقامة

مسابقات رياضية في

المدارس، ورعاية

الموهوبين من الطلاب.

وأكد عبدالملك لـ«الإمارات اليوم»: تطبيق القرار سيبدأ فوراً بعد اعتماد مجلس الوزراء اللائحة التنفيذية. ويذكر أن مجلس إدارة الهيئة رفع خلال اجتماعه الأخير، إلى مجلس الوزراء، التصور النهائي الخاص بآلية تطبيق القرار لاعتماده.

وتابع عبدالملك: سيتم وضع الخطوات الأولى للتنفيذ، بعد صدور القرار الخاص باعتماد اللائحة.

وأضاف: الآلية الخاصة بتنفيذ القرار تم وضعها من خلال فريق عمل متخصص من قبل الهيئة، وتمت مناقشتها مع الجهات المعنية في المجالس الرياضية والاتحادات الرياضية، بما في ذلك اتحاد الكرة، كما تم عقد اجتماع مع بعض الجهات الحكومية، التي لديها علاقة بهذا الأمر، ووضعنا مشروع لائحة متكاملة متضمنة كل الأمور، والدراسة التي أعدها الفريق أخذت بالاعتبار كل الأنظمة المحلية والدولية.

وأكمل: آلية تطبيق مشاركة أبناء المواطنات يمكن أن تكون أسهل من الفئات الأخرى.

من جانب آخر، أشار عبدالملك إلى أن اتفاقية التعاون التي وقعتها الهيئة، أخيراً، مع وزارة التربية والتعليم، تشمل العديد من مجالات التعاون المشترك، وقال، إنها تهدف مثلاً إلى تفعيل الرياضة المدرسية، والاستفادة المتبادلة من البنى التحتية الرياضية لكلا الجهتين، وإقامة مشروعات مشتركة بين الوزارة والهيئة.

وأشار إلى أن الهيئة تهتم كثيراً بالرياضة المدرسية، وتسعى لإقامة أنشطة رياضية متنوعة داخل المدارس، فضلاً عن إقامة مسابقات رياضية مدرسية، ورعاية الموهوبين من الطلاب، وقال إنه سيتم تشكيل فريق عمل مشترك من الوزارة والهيئة، لتفعيل هذه الاتفاقية.

تويتر