ياسر سالم يرى أن عجمان بعيد عن الهبوط.. ويؤكد:

الصراع على البقاء غامض والمواجهات المباشرة في الدوري «حاسمة»

صورة

احتدم صراع البقاء في دوري الخليج العربي لكرة القدم بعد تقارب أربعة فرق في الرصيد والمراكز، هي: الظفرة متذيل الترتيب برصيد تسع نقاط، وصقور الإمارات قبل الأخير (11 نقطة)، ودبا (12 نقطة)، وحتا التاسع (13 نقطة)، ما يعني صعوبة التكهن بالفريقين الهابطين.

مباريات الفرق المتنافسة على البقاء

حتا

على ملعبه: الوحدة، دبا، الظفرة، عجمان.

خارج ملعبه: الجزيرة، الوصل، النصر.

الإمارات

على ملعبه: عجمان، الشارقة، الجزيرة، النصر.

خارج ملعبه: العين، الوحدة، دبا.

الظفرة

على ملعبه: دبا، الوصل، شباب الأهلي.

خارج ملعبه: النصر، حتا، العين، عجمان.

دبا

على ملعبه: الوصل، شباب الأهلي، العين.

خارج ملعبه: الظفرة، حتا، الشارقة.


حتا الفريق الأقرب للبقاء بالنظر إلى المباريات على أرضه.

ويختلف الدوري هذا الموسم تماماً، سواء في صراع المنافسة على اللقب أو الهروب من الهبوط، بسبب فارق النقاط البسيط بين ثلاثي الصدارة، العين والوحدة والوصل، وكذلك في صراع القاع، ولايزال هناك 21 نقطة من سبع جولات في البطولة.

من جهته، أكد لاعب الوحدة والمنتخب الوطني السابق، ياسر سالم، أن صراع البقاء غامض، والمواجهات المباشرة بين خمسة فرق ستكون لها كلمة الحسم في مسيرة الفرق حتى الجولة الأخيرة من بطولة دوري الخليج العربي.

وقال ياسر سالم لـ«الإمارات اليوم»: «أعتقد أن عجمان بعيد عن الهبوط، ولا تعني خسارته بسبعة أهداف من العين أنه غير جيد، فالفريق يقدم مباريات قوية، ومعه مدرب جيد، ووارد الخطأ في مباراة، ولكنه يسير بخطى جيدة».

وأضاف: «دبا يقدم عروضاً من دون أن يحقق النقاط، فيما يقدم حتا مستويات جيدة مع المدرب السوري نزار محروس، وظهر ذلك بحصد النقاط الفترة الأخيرة، والوضع ينطبق على الإمارات، الذي يقدم عروضاً جيدة، ولكنه لا يحرز أهدافاً، وفي بعض الأوقات لا يستطيع الحفاظ على تقدمه، لكنه يقدم مباريات جيدة، والوضع مختلف مع فريق الظفرة، الذي يملك الأدوات والإمكانات، ولكن لا يحقق النتائج أو الأداء المنتظر، كما دخل فريق الشارقة في صراع الهروب من الهبوط بتعرضه لخسارتين متتاليتين، رغم أنه يملك العناصر والإمكانات الجيدة، ويجب على اللاعبين تدارك الموقف، لأن من غير الطبيعي أن نجد فريقاً بحجم الشارقة في هذا الوضع الصعب».

وبالنظر إلى مباريات فرق المؤخرة في الجولات السبع المقبلة، نجد أن حتا يعتبر الفريق الأقرب للبقاء، بالنظر إلى مبارياته التي يخوضها على أرضه، إذ يستضيف الوحدة ودبا والظفرة وعجمان، بينما يخرج لمقابلة الجزيرة والنصر والوصل، ويأتي الإمارات في المركز الثاني، إذ يتقابل مع عجمان والشارقة والجزيرة والنصر في رأس الخيمة، بينما يخرج لمواجهة العين والوحدة ودبا.

أما فريق دبا فسيستقبل على أرضه الوصل وشباب الأهلي والعين والإمارات، بينما يخرج لمواجهة الظفرة وحتا والشارقة، وسيكون الظفرة على موعد مع دبا والوصل وشباب الأهلي داخل أرضه، بينما يخرج لمقابلة النصر وحتا والعين وعجمان.

تويتر