زارت دبي وقضت 10 ساعات في جولة عالمية حول أبرز مدن العالم

بالفيديو والصور.. «كأس العالم 2018» تسجل رقماً قياسياً في برج خليفة

صورة

زارت النسخة الأصلية لكأس العالم، أمس، دبي، في إطار الجولة التي تقوم بها حول العالم، والتي تشمل 51 دولة، ضمن حملة الترويج لمونديال 2018، الذي تستضيفه روسيا صيف هذا العام.

وحطت النسخة الأصلية لكأس العالم الرحال في دبي لمدة 10 ساعات قادمة من العاصمة الأردنية عمان، حيث شمل برنامج زيارتها في دبي، كلاً من جسر التسامح للمشاة بالقناة المائية، وبرواز دبي الشهير.

ووصلت كأس العالم، إلى برج خليفة في ختام زيارتها لدبي، حيث أطلت من الطابق 112 لبرج خليفة، ما يعد رقماً قياسياً بوصولها الى أعلى نقطة على سطح الأرض احتفالاً بزيارتها لدولة الإمارات، ثم أعقب ذلك حفل في فندق أرماني، حضره أمين عام مجلس دبي الرياضي سعيد حارب، وسفيرة مونديال روسيا، فيكتوريا لوبيريفا

طائرة خاصة تنقل الكأس

تأخرت الطائرة الخاصة التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، التي حملت النسخة الأصلية من كأس العالم، عن موعد وصولها الى دبي، لنحو ثلاث ساعات، بسبب «الضباب»، الذي غطى مطار عمان الدولي الذي أقلعت منه، قبل أن تصل إلى المؤتمر الصحافي، الذي عقد في السوق الحرة لمطار دبي. وحضرت نسخة كأس العالم، داخل مُغلف كرتوني وسط حراسة أمنية مشددة لأفراد أمن تابعين لشركة كوكاكولا، الشريك الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

بوجسيم يشارك في احتفالية الكأس

شارك الحكم المونديالي السابق، علي بوجسيم، في الاحتفال بوصول النسخة الأصلية من كأس العالم إلى دبي، أمس، تقديراً لمشاركته في ثلاث نُسخ متتالية من نهائيات كأس العالم.

وأدار بوجسيم سبع مباريات خلال دورات كأس العالم أعوام 1994 و1998 و2002، من بينها مباراة المركز الثالث في مونديال 1994 ومباراة نصف نهائي مونديال 1998 والمباراة الافتتاحية من مونديال 2002.

أوزغل: سعداء بوجودنا في دبي

قال المدير العام لشركة كوكاكولا في الشرق الأوسط، الراعي الرسمي لنهائيات كأس العالم، مرات أوزغل، إن الإمارات تُعد جوهر كرة القدم في العالم، بدءاً من شغفها بكأس العالم وصولاً إلى قدرتها على توحيد الناس، من خلال الفعاليات المتعددة التي تنظمها على مدار العام.

وأضاف خلال المؤتمر الصحافي: «يُشرفنا أن تستضيف دبي، كأس العالم، وسعداء بشراكتنا مع (فيفا)، ونؤكد مجدداً التزامنا، برؤيتنا المشتركة للاندماج والتنوع».

وترتبط «كوكاكولا» بعلاقة ممتدة مع «فيفا» منذ سنة 1976، وكانت الجهة الراعية الرسمية لكأس العالم منذ سنة 1978.

وكان في استقبال النسخة الأصلية من كأس العالم، أمين عام مجلس دبي الرياضي، سعيد حارب، وسفيرة مونديال روسيا، فيكتوريا لوبيريفا، اللذان عقدا مؤتمراً صحافياً بحضور المدير العام لشركة كوكاكولا في الشرق الأوسط، مرات أوزغل.

وأكد سعيد حارب، أن كأس العالم تُعد قصة جميلة، وحلماً لكل شخص ينتسب إلى كرة القدم، سواء من اللاعبين أو الإداريين أو حتى المشجعين.

وقال في المؤتمر الصحافي: إن «جولة كأس العالم التي ستزور عدداً من المدن العالمية تعكس مكانة الكأس في قلوب الجميع، كونها رمزاً للجمال والمتعة والتنافس الراقي في أقوى بطولات كرة القدم العالمية على الإطلاق».

مضيفاً: «تواجد الكأس في دبي يؤكد مكانة الدولة على خارطة الرياضة العالمية، كما أنها وجهة مفضلة في الجولة العالمية للكأس في كل بطولة عالم، نظراً لما تمثله من ثقل عالمي في جميع مجالات الحياة السياسية والاقتصادية والسياحية والرياضية، ولكونها مكاناً يعيش فيه جاليات من أكثر من 200 دولة».

وبين: «نحن مسرورون بالتعاون بين مجلس دبي الرياضي وشركة كوكاكولا العالمية لإخراج هذه الزيارة بالشكل الذي يليق بمكانة دولة الإمارات وتميزها في مجال استضافة الأحداث الرياضية، وكذلك بمكانة الكأس العالمية والشراكة الاستراتيجية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم».

من جانبها، قالت فيكتوريا لوبيريفا: «إننا نشعر بالفخر، لتواجد كأس العالم في دبي، تلك المدينة التي أعشقها على المستوى الشخصي، فنحن على ثقة بأن الكأس ستبرز بصورة كبيرة خلال زيارتها التاريخية لدبي، نظراً لمكانة تلك المدينة في قلوب العالم كافة، ووجود نحو 200 جنسية يعيشون هنا، في محبة وسعادة وسلام».

وأضافت: «الزيارات التي قمنا بها من قبل للعديد من المدن، أكدت أن كرة القدم هي الوسيلة الوحيدة التي توحد الناس، بغض النظر عن جنسيتهم، وبشرتهم أو حتى ثقافتهم، لقد أظهر الجميع أنهم شغفون بكرة القدم، وبمتابعة واحدة من أهم البطولات العالمية وهي كأس العالم».

وشكرت سفيرة مونديال روسيا، التي تم اختيارها عام 2003 ملكة جمال روسيا، المسؤولين في دبي، على حفاوة استقبال الكأس والبرنامج الذي تم إعداده للترويج لها. وأشارت: «أتاح لنا المسؤولون في دبي، فرصة عظيمة ليشاهد كأس العالم المئات من الجماهير، لقد كان اختياراً موفقاً لتلك المدينة».

وانطلقت الجولة العالمية لكأس العالم، في لندن يوم 22 يناير الماضي، وتنتهي في طوكيو باليابان يوم 30 أبريل المقبل، قبل أن تعود إلى روسيا مطلع مايو، لتستقر بها حتى المباراة النهائية للمونديال والمقررة يوم 15 يوليو المقبل.

تويتر