البطولة تشهد إطلاق البرنامج الدولي لمديري أكاديميات الكرة

«كأس دبي للقارات» تنطلق غداً بمشاركة 20 فريقاً

سعيد حارب وسلغادو ولويس فيغو خلال المؤتمر الصحافي. من المصدر

تنطلق، غداً، كأس دبي الدولية للقارات بنسختها الثانية، بمشاركة 20 فريقاً تمثل 13 دولة من مختلف قارات العالم، وهي بطولة ودية خاصة باللاعبين تحت 13 سنة، ينظمها مجلس دبي الرياضي، وأطلق عليها مسمى كأس القارات، وتستمر حتى 24 الجاري في ملاعب مدينة دبي الرياضية.

سعيد حارب:

«ستمنح البطولة فرقنا المحلية الفرصة لمواجهة الفرق العالمية من مدارس كروية متقدمة، وهو أمر مهم لتطوير قدرات لاعبينا».

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده المجلس، أمس، بحضور أمين عام المجلس، سعيد حارب، والسفير الشرفي للبطولة، النجم البرتغالي السابق لويس فيغو، ونجم ريال مدريد السابق المشرف على التنظيم، الإسباني ميشيل سلغادو، ومدير إدارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي، علي عمر.

وقال حارب إن مشاركة 20 فريقاً تؤكد نجاح البطولة التي أطلقها المجلس بالتعاون مع النجم ميشيل سلغادو، وتابع: «هذه البطولة ننظمها من أجل تطوير كرة القدم محلياً ودولياً، وتعزيز مكانة الدولة في استضافة وتنظيم البطولات الرياضية، من خلال إطلاق بطولة تجمع فرقاً متقدمة لفئة الناشئين من مختلف القارات، تتنافس في ما بينها لزيادة خبرة اللاعبين الناشئين الموهوبين وإكسابهم تجربة خوض المنافسات في أجواء مثالية».

وأضاف: «ستمنح البطولة فرقنا المحلية الفرصة لمواجهة الفرق العالمية من مدارس كروية متقدمة، وهو أمر مهم لتطوير قدرات لاعبينا، كما أنها تسهم في تعزيز جانب السياحة الرياضية، حيث سيزور دبي بسبب البطولة عشرات العائلات والوفود من مختلف الدول لمتابعة منافساتها وتشجيع أبناءها ولاعبيها، والاستمتاع بجمال المدينة ومنشآتها السياحية الفريدة».

وختم حارب: «كما يسرنا أن نقوم بإطلاق البرنامج الدولي لمديري أكاديميات كرة القدم، الذي سيقام في اليوم الأخير من البطولة، بمشاركة نخبة من المديرين من أكبر الأكاديميات، ويهدف إلى تسليط الضوء على الإدارة الناجحة للأكاديميات فنياً وإدارياً وتنظيمياً».

أما الإسباني سلغادو فقال: «كان التحدي الأكبر لي أن أطلق بطولة بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، تكون الرقم واحد في العالم، أعلم جيداً أن دبي لا تقبل بالرقم اثنين، وكان هذا هو التحدي الحقيقي لي وللمنظمين أيضاً، ولقد نجحنا في ما كنا نحلم به، واليوم البطولة نمت بشكل كبير وأصبح لدينا 20 فريقاً من كل قارات العالم، من إفريقيا وأستراليا وكندا، إضافة إلى العديد من الأندية المحلية، أتوقع بطولة ناجحة هذا العام، تساعد الأطفال الصغار على تحقيق رغباتهم وأهدافهم بأن يكونوا نجوماً عالميين في المستقبل».

وأعرب من جانبه، لويس فيغو عن سعادته بأن يكون جزءاً من هذه البطولة التي تقدم دعماً كبيراً للأطفال، لتقديم مهاراتهم في منافسات قوية تضم أكبر أندية العالم.

وقال: «قد تكون بطولة في كرة القدم، لكني أرى أنها تهدف إلى أشياء أخرى عظيمة، متعلقة بتعليم الأطفال الصغار الدعم، وكيف يحققون أحلامهم بأن يصبحوا نجوماً كباراً في المستقبل».


الفرق الـ 20

الإمارات: الوصل وشباب الأهلي

والنصر والوحدة والمدرسة الإسبانية.

إسبانيا: برشلونة وريال مدريد

وسيلتا فيغو.

مصر: الأهلي ووادي دجلة.

السعودية: النصر.

إنجلترا: ليفربول.

إيطاليا: يوفنتوس.

كندا: النادي الكندي.

أستراليا: فريق باسكو فيل.

روسيا: فريق روستوف.

اليابان: فريق طوكيو.

الصين: جيانغسو سونينغ.

غانا: ليتزي سبورتس.

أنغولا: إيه إف إيه.

تويتر