بطي الشيزاوي نجم منتخب كرة السلة بالأولمبياد الخاص

مواطن «صاحب همّة» يشارك في «مباراة كل النجوم» بـ «NBA»

صورة

شارك لاعب منتخب كرة السلة للأولمبياد الخاص الإماراتي، بطي الشيزاوي، أول من أمس، في مباراة استعراضية، تنظمها رابطة كرة السلة الأميركية للمحترفين (NBA)، تحت مسمى «مباراة كل النجوم».

ويعد بطي المشارك الوحيد على مستوى المنطقة العربية، في المباراة التي أقيمت بولاية لوس أنجلوس الأميركية.

وقالت ممثل مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي، فاطمة إبراهيم، لـ«الإمارات اليوم»، إن «اللاعب رشح كسفير للدولة في هذا المحفل الرياضي، بعد التنسيق بين الأولمبياد الخاص الإماراتي ومنظمة الأولمبياد الخاص الدولي، إثر تألق الشيزاوي مع منتخب الدولة في الألعاب العالمية الصيفية بلوس أنجلوس 2015، وكان له العديد من المشاركات في الألعاب الإقليمية والعالمية، التي شكلت له فرصة مثالية، كي يلتقي نجوم كرة السلة العالميين».

وأوضحت إبراهيم أن رابطة كرة السلة الأميركية للمحترفين تنظم، كل عام، مباراة استعراضية تجمع نجوم السلة الأميركية الشهيرة NBA، تحرص من خلالها الرابطة على دعوة أبطال من الأولمبياد الخاص من (أصحاب الهمم)، من مختلف دول العالم، للعب مع أشهر نجوم كرة السلة، بهدف دعم الرياضات المدمجة في حركة الأولمبياد الخاص.

وأضافت: «جاءت دعوة رياضي من الأولمبياد الخاص الإماراتي، تقديراً لاستضافة دولة الإمارات للبطولة الإقليمية المقبلة في شهر مارس المقبل، والألعاب العالمية 2019، التي ستقام في العاصمة أبوظبي، في أكبر حدثين إنسانيين رياضيين في العالم لأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية، وذلك في ظل الاهتمام الكبير الذي تحظى به مؤسسة الأولمبياد الخاص في الدولة».

وقالت إبراهيم: «نعمل، في مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي، على تدريب وتأهيل الرياضيين الإماراتيين من ذوي الإعاقات الذهنية للمنافسات المحلية والعالمية، ليصبحوا مثالاً يحتذى دولياً، بالصورة ذاتها للاعب بطي الشيزاوي، الذي يعد أحد نجوم المنتخب الوطني لكرة السلة في الأولمبياد الخاص».

وتابعت: «كل الإنجازات والبطولات والنجاحات، التي حققتها رياضة أصحاب الهمم في الدولة عموماً، والإعاقة الذهنية خصوصاً، هي ثمرة دعم واهتمام ومتابعة القيادة الرشيدة، التي تولي هذه الشريحة الفاعلة في المجتمع اهتماماً خاصاً، لتفعيل دور أفراد تلك الفئة، وتثبيت موقعهم في بناء متكامل، وتسلط الضوء على قدراتهم، ليصبحوا في الصفوف الأمامية، ووجود أعضاء المنتخب الإماراتي من أصحاب الهمم ضمن البطولات العالمية، يلعب دوراً مهماً ومحورياً في تعزيز مسيرة دولة الإمارات الداعمة لهذه الفئة، وسيسهم بشكل كبير في إكساب أبطالنا خبرات جديدة، ورفع علم الدولة بكل فخر في المحافل الرياضية العالمية».

يذكر أن بطي الشيزاوي (31 عاماً) انتسب إلى الأولمبياد الخاص الإماراتي قبل 10 سنوات، وأثبت تفوقه في كرة السلة، التي كان يتابع مبارياتها منذ طفولته، واجتذبته مهارات لاعبي الـ«NBA»، قبل أن يتحقق حلمه بالوجود في مباراة استعراضية، جمعته مع نجوم دوري السلة الأميركي الشهير.

تويتر