خسر أمام الدحيل 3-2 وتذيل المجموعة الثانية

الوحدة ينزف النقطة السادسة آسيوياً

باتنا سجل هدف الوحدة الثاني وتقليص الفارق. تصوير: إريك أرازاس

خسر الوحدة مباراته الثانية في دوري أبطال آسيا، أمام الدحيل القطري، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، أمس، على استاد محمد بن زايد في أبوظبي، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية من دور المجموعات.

انتهى الشوط الأول بتقدم الوحدة بهدف دون رد عن طريق تيغالي من ضربة جزاء في الدقيقة الثالثة، وفي الشوط الثاني سجل الدحيل ثلاثة أهداف متتالية، اثنان عن طريق يوسف العربي في الدقيقتين 57 و80، وهدف لكريم بوضيف في الدقيقة 75، ثم قلص المغربي مراد باتنا النتيجة للوحدة بهدف ثانٍ من ضربة جزاء في الدقيقة 91.

6322

متفرجاً شاهدوا مباراة

الوحدة والدحيل أمس.


بدأ الوحدة المباراة بنشاط هجومي،

قبل أن يتراجع للدفاع من منتصف ملعبه.

وبذلك يتصدر الدحيل المجموعة الثانية برصيد ست نقاط، يليه لوكوموتيف الأوزبكستاني وذوباهان الإيراني في المركزين الثاني والثالث برصيد ثلاث نقاط لكل منهما، فيما يتذيل الوحدة المجموعة بلا نقاط.

وكان العنابي قد خسر الجولة الأولى أمام لوكوموتيف الأوزبكي بخمسة أهداف دون رد.

بدأ الوحدة بنشاط هجومي ملحوظ أسفر عن ضربة جزاء في الدقيقة الثالثة، بعد أن تقدم مراد باتنا بالكرة داخل المنطقة وعرقله سلطان البريك، وتصدى لها تيغالي وسجل منها الهدف الأول.

بعد الهدف تراجع الوحدة للدفاع من منتصف ملعبه ولجأ للهجمات المرتدة، ما سمح لفريق الدحيل بتشكيل خطورة على مرماه وتهديد مستمر لدفاعه، واضطر إسماعيل مطر وجوجاك للعودة إلى الخلف لمساعدة الدفاع.

وفي الدقيقة 29 أضاع يوسف المساكني هدفاً محققاً للدحيل، بعد انفراد تام من الجهة اليسرى وسدد الكرة بجوار القائم الأيسر لمحمد حسن، ورد تيغالي برأسية من عرضية إسماعيل مطر، لكن الحارس أمسكها بثبات في الدقيقة 33.

مع بداية الشوط الثاني دفع مدرب الوحدة بالعكبري بديلاً للظهير الأيسر محمد الظاهري، واستمر الدحيل في هجومه واستحواذه على الكرة في منتصف الملعب وسدد يوسف المساكني كرة قوية ارتدت من القائم الأيسر للوحدة في الدقيقة 49.

وأسفر هجوم الدحيل عن هدف التعادل في الدقيقة 57 عن طريق يوسف العربي، الذي تلقى تمريرة عرضية من يوسف المساكني وسددها سهلة داخل الشباك.

وكاد المساكني يضيف الهدف الثاني، بعد أن سدد كرة قوية أمسكها محمد حسن بثبات في الدقيقة 58، ورد جوجاك بتسديدة قوية أنقذها الحارس بصعوبة، ثم سدد يوسف العربي رأسية خطيرة بجوار القائم الأيسر للوحدة في الدقيقة 68، وأضاع إسماعيل محمد هدفاً محققاً للمنافس في الدقيقة 72، عندما انفرد من الجهة اليمنى وسدد الكرة بغرابة فوق العارضة.

ووضح هبوط اللياقة البدنية للاعبي الوحدة بعد المجهود الكبير الذي بذله اللاعبون في مباراة العين الماضية في بطولة كأس الخليج العربي، التي انتهت بفوز الوحدة 5-1، واستمر الدحيل في تهديده لمرمى العنابي مع تراجع تام للاعبي الوحدة للخلف.

وأسفر هجوم الدحيل عن الهدف الثاني في الدقيقة 75 عن طريق كريم بوضيف، الذي استثمر خطأ من دفاع الوحدة، بعد أن تهيأت له الكرة أمام المرمى وسددها سهلة داخل الشباك.

وأضاع إسماعيل مطر غير الموفق فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة 77 وتدخل الدفاع لإنقاذ الكرة، وتبعه مراد باتنا بفرصة أخرى أنقذها الدفاع أيضاً.

ومن هجمة مرتدة للدحيل أضاف يوسف العربي الهدف الثالث للدحيل في الدقيقة 80 بضربة رأس، بعد أن استغل عرضية المساكني وسددها في المرمى الخالي، بعد أن خرج الحارس محمد حسن لملاقاة المساكني.

وتغاضى الحكم عن احتساب ضربة جزاء صحيحة لأحمد العكبري بعد أن عرقله لوكاس مينديز داخل المنطقة في الدقيقة 84.

واحتسب الحكم ضربة جزاء للوحدة في الدقيقة 91 بعد عرقلة مراد باتنا داخل المنطقة، وسجل منها باتنا الهدف الثاني للوحدة، لتنتهي المباراة بفوز الدحيل 3-2.

تويتر