«الإمبراطور» يبحث عن أول فوز على فريق أوزبكي

الوصل يتربص بـ «طيور حوما» في «أبطال آسيا»

الوصل خسر في الجولة الأولى أمام السد 2-1. تصوير: أسامة أبوغانم

يسعى الوصل إلى تحقيق أول فوز له على فريق أوزبكي، في دوري أبطال آسيا، عندما يحلّ ضيفاً على ناساف الأوزبكي عند الساعة الخامسة في الاستاد المركزي في مدينة قارشي الأوزبكية، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة، التي ستشهد مواجهة أخرى تجمع السد القطري مع بيروزي الإيراني.

ويأمل «الإمبراطور» أن يعوّض خسارته في الجولة الأولى أمام السد القطري، بهدفين مقابل هدف، إذ تعد مباراته اليوم أمام ناساف مصيرية بشكل كبير، لتحديد حظوظه في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى دور الـ16، بينما سيكون العائق الأكبر أن ناساف الملقب بـ«طيور حوما» لا بديل أمامه سوى تحقيق الفوز بعد خسارته من بيروزي، إلى جانب أفضلية أنه يلعب على أرضه ووسط جمهوره.

ويبحث «الفهود» عن تحقيق أول فوز له على فريق أوزبكي، إذ شهدت مشاركاته الثلاث السابقة في دوري أبطال آسيا، خوضه مباراة واحدة كانت أمام نيفتشي في نسخة 1994-1995، وانتهى اللقاء لمصلحة الفريق الأوزبكي بأربعة أهداف مقابل هدف، بينما تعد الأندية الإماراتية بمثابة العقدة لفريق ناساف، إذ التقى في 2015 و2016 مع الأهلي والعين، حيث خسر على أرضه أمام الأهلي، وتعادل في دبي، بينما تعادل مع العين في قارشي، وخسر في العين بهدفين دون رد.

في المقابل، سيكون المدرب الأرجنتيني رودولفو أروابارينا أمام اختبارين صعبين، الأول هو خوض اللقاء في غياب هداف «الأصفر»، البرازيلي فابيو ليما، بعد تعرضه للإصابة في التدريب الأخير في دبي قبل السفر إلى أوزبكستان، أما الاختبار الثاني فهو غياب لاعبين أساسيين في خط الدفاع هما عبدالرحمن علي ووحيد إسماعيل، بداعي الإصابة أيضاً، علماً أن الدفاع الوصلاوي يعاني في الأساسي، ولا يتحمل غيابات أخرى، لكن لن يكون أمام المدرب الأرجنتيني خيار آخر سوى الاعتماد على الأسماء الموجودة، وإمكانية الاستعانة بأحد اللاعبين الشباب مثل أحمد عيسى وعبدالله جاسم.

أما بالنسبة لـ«طيور حوما»، التي يعود معناها في الأساس إلى طائر أسطوري ضمن الأساطير والخرافات، وأنه يطير بشكل خفيّ فوق الأرض، يسعى إلى استغلال إقامة المباراة على أرضه ووسط جمهوره، لتحقيق فوزه الأول في المجموعة الثالثة، خصوصاً أنه تلقّى خسارة كبيرة أمام بيروزي الإيراني في الجولة الأولى بثلاثة أهداف دون رد. وما قد يدعم «الفهود في مباراة اليوم، هو أن منافسات الدوري الأوزبكي لم تبدأ حتى الآن، وأن ناساف لم يصل إلى الجاهزية الفنية والبدنية، وهو ما وضح من خلال مستواه في مباراته أمام بيروزي، بينما يظل يعتمد بشكل كبير على مهاجمه الصربي دراغان، وثنائي الوسط خاشانوف وجانيف، اللذين يعدان من أبرز اللاعبين في الفريق.

أروابارينا: خسارة الجولة الأولى تزيد من صعوبة المباراة

أكد مدرب الوصل، الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، أن المباراة مهمة في مشوار الفريق في دوري أبطال آسيا، وذكر أن خسارة الجولة الأولى تزيد من صعوبة المباراة على الفريقين، وقال في مؤتمر صحافي «قدمنا إلى قارشي من أجل تقديم أداء جيد، ونأمل الظهور بشكل إيجابي، وأداء مباراة ممتعة للجمهور في الملعب أو من خلف الشاشات».

ولفت إلى أن خسارة الوصل مباراة الجولة الأولى أمام السد في زعبيل، نتجت عن أخطاء، وأوضح «الأخطاء في كرة القدم أمر طبيعي، والمهم أن تسعى دائماً للتصحيح، تداركنا الأوضاع بتحقيق الفوز على النصر في كأس الخليج العربي، ونأمل الاستمرار في النتائج الإيجابية في مباراة اليوم».

تشكيلة الفريقين

الوصل

سلطان المنذري

هزاع سالم

عبدالله صالح

أحمد عيسى

سالم العزيزي

خليل خميس

عبدالله النقبي

علي سالمين

أنتوني كاسيرس

رونالدو مينديز

كايو كانيدو

ناساف

كوفياتوف

جولبان

موختيدنوف

لوكيتش

إيشمورادوف

كينجابيف

خاشانوف

خمروبيكوف

نروزلاييف

جانيف

دراغان

تويتر