إلينا سفيتولينا جاهزة للدفاع عن لقبها

التونسية أنس تودع «تنس دبي» من الدور التمهيدي

صورة

 وضعت المصنفة 40 على العالم، الأوكرانية ليسا تشرينكو، حداً لطموحات التونسية أنس جابر، المصنفة 112 على العالم، في بطولة «سوق دبي الحرة» لتنس لسيدات، بعد أن تغلبت عليها، أمس، بواقع مجموعتين دون رد «6-3 و6-3» على الملعب الرئيس في ختام الدور التمهيدي الثاني.

وعلى الرغم من نجاح أنس جابر، أول من أمس، في تخطي عقبة العمانية فاطمة النبهاني في افتتاح الأدوار التمهيدية بواقع مجموعتين لمجموعة واحدة «6-7 و6-0 و6-2»، فإن أحلامها في السير قدماً نحو الدور الرئيس الأول للبطولة وقفت عند أعتاب الدور التمهيدي الثاني، بعد قوعها في الخطأ المزدوج في ست مناسبات كانت كفيلة بخسارتها المباراة في ساعة وتسع دقائق فقط.

من جانبها، نجت حاملة لقب تنس دبي في نسخة 2016 الإيطالية سارة إيراني المصنفة حالياً في المركز 107 عالمياً، من التعرض لخطر الإقصاء من الدور التمهيدي للنسخة الحالية، وذلك بعد أن احتاجت إلى ساعة و26 دقيقة لضمان فوزها على المصنفة 113 عالمياً الأميركية الشابة بيرناردا بيرا، بواقع مجموعتين دون رد «6-4 و6-4».

ويشهد الاستاد الرئيس في التاسعة من مساء اليوم مواجهة هي الأولى التي تجمع بين البريطانية جوانا كونتا المصنفة سادسة عالمياً، والروسية انستازيا بافليشنكوفا المنصفة 22 على العالم، في مباراة تتطلع إليها كلتا اللاعبتين في استهلال مشوارهما في تنس دبي بالصورة المثلى.

وأكدت المصنفة الثالثة على العالم الأوكرانية إلينا سفيتولينا، استعدادها للدفاع عن لقبها في «تنس دبي»، وقالت في مؤتمر صحافي أمس: «التأقلم على الأرضية السريعة في دبي والسير قدماً نحو أدوارها النهائية، بمثابة البروفة قبل البطولات الأميركية التي تمتلك نوعية الأرضية ذاتها، لكنني بالطبع سأسعى للفوز بجميع البطولات المتاحة، خصوصاً البطولات الكبرى، التي هي هدف أي لاعبة تنس محترفة».

تويتر