النقاط الثلاث هدف العنابي أمام الدحيل

معنويات الوحدة مرتفعة لاستعادة آماله الآسيوية

الوحدة خسر أمام لوكوموتيف الأوزبكي بخمسة أهداف دون رد في الجولة الأولى. من المصدر

يأمل فريق الوحدة في استغلال عاملَي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز على فريق الدحيل القطري، عندما يلتقيان، الساعة 18:50 مساء اليوم، على استاد مدينة زايد الرياضية، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، ويتطلع العنابي إلى تعويض خسارته في الجولة الأولى خارج ملعبه أمام لوكوموتيف الأوزبكي بخمسة أهداف دون رد، والمرور من عنق الزجاجة والدخول في المنافسة على حجز إحدى بطاقتَي التأهل لدور الـ16.

وليس أمام الوحدة إلا تحقيق الفوز من أجل عدم ترك السباق مبكراً والحفاظ على آماله القوية في التأهل، لأن الخسارة أو التعادل قد يضعفان من آماله في التأهل، خصوصاً أن منافسه حقق الفوز في الجولة الأولى على فريق زوباهان الإيراني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

تشكيلة الفريقين

الوحدة:

المرمى: محمد حسن.

الدفاع: خالد إبراهيم، سالم سلطان، شانج ريم، أحمد راشد.

الوسط: إسماعيل مطر، سلطان الغافري، محمد عبدالباسط، جوجاك.

الهجوم: مراد باتنا، تيغالي.

الدحيل:

المرمى: كلود أمين.

الدفاع: محمد موسي، مينديز، بسام هشام، مراد ناجي.

الوسط: كريم بوضيف، نام تاي هي، علي حسن عفيف، يوسف المساكني.

الهجوم: المعز علي، يوسف العربي.

ويدخل الوحدة المباراة وهو في المركز الأخير بلا رصيد من النقاط، وفوزه اليوم يضعه في موقف جيد بين فرق المجموعة، إذ إنه سيتساوى مع منافسه في رصيد النقاط ويوقف تقدمه في الوقت نفسه نحو الصدارة، في الوقت الذي ينتظر تعثر فريق لوكوموتيف الأوزبكي أمام زوباهان، إذ يلتقيان في الرابعة والنصف عصر اليوم على استاد فولاذ شهر بمدينة أصفهان، سواء بالخسارة أو التعادل ليظل قريباً من الصدارة.

والروح المعنوية للاعبي الوحدة عالية بعد الفوز الكبير والمستحق الذي حققه الفريق على غريمه التقليدي العين بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، يوم الجمعة الماضي، في إياب ربع نهائي كأس الخليج العربي، واطمئنان المدير الفني على نسيان اللاعبين خسارة طشقند الثقيلة، وجاهزيتهم البدنية والفنية الجيدة لمباراة اليوم الصعبة.

ومن المتوقع أن يلعب الفريق بأسلوب هجومي من بداية المباراة، أملاً في إحراز هدف مبكر يريح الأعصاب ويربك حسابات منافسه، مع فرض رقابة لصيقة على مفاتيح لعب ومصادر خطورة الدحيل.

ويعود إلى الوحدة، في لقاء اليوم، قائده إسماعيل مطر والمدافع أحمد راشد، اللذان غابا عن مباراة العين الماضية بسبب الإيقاف.

ومن المنتظر أن يلعب الوحدة في الجولة الثالثة خارج ملعبه مع زوباهان في السادس من مارس المقبل، ثم يلتقي مع الفريق نفسه في الجولة الرابعة على استاد مدينة زايد الرياضية يوم 12 مارس، ثم يلعب مع لوكوموتيف الأوزبكي في الثالث من أبريل المقبل على استاد مدينة زايد الرياضية في الجولة الخامسة، ويختتم مبارياته مع الدحيل خارج ملعبه يوم 17 أبريل في الجولة السادسة والأخيرة.

ويدير المباراة طاقم تحكيم ماليزي مكون من مهد ميرول بن يعقوب للملعب، ومهد يسري بن محمد ومحمد بن عابدين للخطوط، ومعهم كاميروف نصر من طاجيكستان حكماً رابعاً، ويراقب المباراة الأردني مؤمن عيسى، ويراقب الحكام الأسترالي أناز هاكان.

ريجيكامب: ليس هناك حارس آسيوي وآخر محلي

أكد المدير الفني لفريق الكرة بنادي الوحدة لورنت ريجيكامب، أنه يختار الأكثر جاهزية من اللاعبين للدفع به في أي مباراة بمن فيهم حراس المرمى، وليس هناك حارس يتم اختياره للعب في دوري أبطال آسيا وآخر للعب في دوري الخليج العربي.

وقال ريجيكامب خلال مؤتمر صحافي أمس: «أعرف أن الجميع فسر مشاركة الحارس راشد علي في مباراة لوكوموتيف الأوزبكي بدلاً من الحارس الأساسي محمد حسن بأننا اخترنا حارساً للآسيوية وآخر للبطولات المحلية، وهذا ليس صحيحاً، فأنا أختار اللاعب الأكثر جاهزية بدنياً وفنياً، بغض النظر عن البطولة التي نشارك فيها».

تويتر