يخوض اختباراً صعباً أمام الأهلي السعودي

الجزيرة يفكر بالصدارة القارية في لقاء «الراقي»

الجزيرة فاز على الغرافة 3-2 في الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا. تصوير: إريك أرازاس

يخوض فريق الجزيرة اختباراً صعباً خارج ملعبه، عندما يلتقي فريق الأهلي السعودي، الساعة 21:10 من مساء اليوم، على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، في واحدة من أهم مباريات الجزيرة خلال الدور الأول.

ويدخل «فخر أبوظبي» المباراة وهو يحتل المركز الأول في ترتيب فرق المجموعة برصيد ثلاث نقاط، بعد نجاحه في الفوز على الغرافة القطري في الجولة الأولى بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وبفارق الأهداف عن منافسه الأهلي السعودي، الذي فاز خارج ملعبه على تراكتور الإيراني بهدف واحد دون رد.

ويسعى الجزيرة إلى تحقيق نتيجة إيجابية بخطف نقطة التعادل على أقل تقدير للبقاء في صدارة المجموعة، والتمسك بأمل التأهل لدور الـ16، والذهاب بعيداً في البطولة بعد فقدان بطولتي الدوري والسوبر هذا الموسم، والفريق قادر على تحقيق هذه النتيجة رغم الظروف الصعبة التي يعانيها من غيابات وإصابات، في ظل ارتفاع الروح المعنوية للاعبين، بعد الفوز المستحق على الغرافة في الجولة الماضية، وإنهاء صيام 17 مباراة متتالية في دوري أبطال آسيا من دون تحقيق أي فوز.

ومن المتوقع أن يلعب الجزيرة بأسلوب متوازن بين الدفاع والهجوم، مع التركيز أكثر على الشق الدفاعي، في محاولة لامتصاص حماس لاعبي الأهلي المتوقع، مع شن هجمات مرتدة سريعة بقيادة النجمين علي مبخوت ورومارينهو، لمحاولة خطف هدف أو أكثر يعزز به موقفه في المباراة.

ويغيب عن الجزيرة في مباراة اليوم محمد فوزي والعماني حارب السعدي وفارس جمعة ومحمد عايض للإصابة، واللاعبون الأربعة يلعبون في مركز الدفاع، باستثناء محمد فوزي الذي يستعين به المدير الفني، تين كات، للعب في وسط الملعب من الجناح الأيمن في أحيان كثيرة.

تشكيلة الفريقين

الجزيرة:

المرمى: علي خصيف.

الدفاع: محمد العطاس، محمد المسلمي، مسلم فايز، سالم راشد.

الوسط: مبارك بوصوفة، محمد جمال، يعقوب الحوسني، خلفان مبارك.

الهجوم: علي مبخوت، رومارينهو.

الأهلي:

المرمى: ياسر المسيليم.

الدفاع: وليد باخشوين، مارك مليغيان، محمد آل فتيل، حسين المقهوى.

الوسط: مهند عسيرى، صالح الجمعان، عقيل بلغيث، سعيد المولد.

الهجوم: منصور الحربى، عبدالفتاح عسيرى.

ومن المنتظر أن يلعب الجزيرة في الجولة الثالثة مع تراكتور الإيراني، في الخامس من مارس المقبل، على استاد محمد بن زايد، ثم يلتقي خارج ملعبه مع الفريق نفسه يوم 13 مارس في الجولة الرابعة، ويلعب في الجولة الخامسة خارج ملعبه مع الغرافة القطري في الثالث من أبريل المقبل، ويختتم مبارياته في الجولة السادسة والأخيرة مع الأهلي السعودي على استاد محمد بن زايد.

في المقابل يدخل الأهلي السعودي المباراة متسلحاً بعاملَي الأرض والجمهور، ويحاول الفريق تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث للانفراد بصدارة المجموعة، ويحتل الفريق المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن منافسه الجزيرة، بعد فوزه في الجولة الأولى على تراكتور الإيراني بهدف دون رد في العاصمة العمانية مسقط، كملعب محايد، واحتسبت هذه المباراة على ملعب منافسه الإيراني.

ومن المتوقع أن يلعب الأهلي بأسلوب هجومي من البداية مع محاولة السيطرة على منطقة الوسط وبناء الهجمات، وتشكيل ضغط مستمر على دفاع الجزيرة لمنعه من التقدم، مع فرض رقابة على مصادر خطورة الجزيرة، خصوصاً النجم علي مبخوت ورومارينهو.

تين كات: مواجهة مثيرة للاهتمام

وصف مدرب فريق الجزيرة، هينك تين كات، المباراة بالمثيرة للاهتمام، وأكد خلال حديثه في مؤتمر صحافي، أمس، أن الجزيرة سيقدم أفضل أداء ممكن بحثاً عن نتيجة إيجابية تعزز من فرصه بالبقاء في مقدمة جدول الترتيب.

وأضاف: «ستكون مواجهة مثيرة للاهتمام لأن كلا الفريقين يتطلع للبقاء في مقدمة جدول الترتيب بعد فوزهما بالنقاط الكاملة في الجولة الافتتاحية، وستكون مباراة صعبة بشكل أكبر على فريقي الذي يواجه خارج أرضه منافسا كبيرا وقويا، لكننا في حالة ذهنية وبدنية عالية جداً، وسنسعى بالتأكيد لتقديم أفضل اداء ممكن، وسنقاتل بكل قوة حتى نحصل على النتيجة الإيجابية التي نتطلع إليها».

تويتر