عبدالباسط يؤكد أن الفوز يرفع معنويات العنابي قبل ثلاث مواجهات حاسمة

حماد: كأس الخليج العربي ليست من أولويات العين

صورة

قال مشرف فريق العين محمد عبيد حماد، إن المكسب الذي خرج به فريقه من مباراة الوحدة أول من أمس، هو تجهيز عدد كبير من اللاعبين العائدين من الإصابة والإيقاف للمواجهات الصعبة المقبلة في بطولتي دوري أبطال آسيا ودوري الخليج العربي، بالإضافة إلى أن العين كان سيغيب عنه تقريباً 10 لاعبين في معسكر المنتخب الوطني المقبل استعداداً لدورة تايلاند، لو أنه تأهل إلى نصف نهائي الكأس.

زوران: نظام البطولة غير عادل

اشتكى مدرب العين، الكرواتي زوران، أن «نظام البطولة غير عادل»، موضحاً في تصريحات صحافية: «نلعب معظم مبارياتها دون الدوليين، وهناك فرق تلعب مكتملة». وتابع: «على العموم، البطولة هي في آخر اهتماماتي مقارنة بمسابقات أخرى».

وأضاف: «العين عانى سوء الحظ والأخطاء، وهو عملياً لا يستحق التأهل وأشعر بالحزن لهذه النتيجة الكبيرة».


ريجيكامب: الخماسية ليست رداً على الآسيوية

قال مدرب فريق الوحدة، الروماني ريجيكامب، إن: «الفوز بخماسية على العين ليس رداً على هزيمتنا في البطولة الآسيوية». وكان الوحدة فاز على العين 5-1 في الكأس، وقبل أيام خسر في أبطال آسيا 5-0 من لوكوموتيف.

وتابع في تصريحات صحافية: «نأمل أن نواصل في آسيا بالطريقة نفسها، وكذلك في الدوري، وأعتقد أن النتيجة ستساعدنا كثيراً في مواجهاتنا المقبلة».


برغش يغيب أسبوعين للإصابة

قال ظهير أيمن الوحدة محمد برغش، إنه سيغيب عن المشاركة في المباريات مع فريقه لمدة تصل إلى أسبوعين، بسبب إصابته بشد في العضلة الخلفية، وقال لـ«الإمارات اليوم»: «أمارس حالياً تدريبات علاجية مع الجهاز الطبي للفريق، من أجل العودة إلى التدريبات في أقرب وقت ممكن».

وأكد حماد لـ«الإمارات اليوم»: «حقيقة الأمر، أن الخسارة أمام الوحدة كانت كبيرة وغير متوقعة، لكن الجميع يعلم أن هذه الكأس ليست من أولويات العين، وكذلك لمعظم فرق المحترفين فهي تأتي في المرتبة الرابعة».

وكان الوحدة قد هزم العين 5-1 في إياب ربع نهائي الكأس أول من أمس، بعد أن كان العنابي قد فاز ذهاباً 2-1، ليستعيد الفريق توازنه سريعاً، بعد الهزيمة القاسية التي تلقاها الوحدة في دوري أبطال آسيا قبل أيام.

وتابع حماد: «الهزيمة لن تؤثر مطلقاً في مسيرة الفريق، ورأى الجهاز الفني منح عدد كبير من اللاعبين الأساسيين راحة لحاجتهم إلى ذلك، قبل المواجهات المقبلة في الآسيوية والدوري».

أمّا مدير فريق الوحدة، عبدالباسط الحمادي فقال لـ«الإمارات اليوم»، إن العنابي كان مطالباً بردة فعل بعد الخسارة القاسية في أبطال آسيا أمام لوكوموتيف الأوزبكي، وتابع: «الاستمرار في كأس الخليج العربي والاقتراب من الفوز بلقبها، مكسب للفريق الذي أصبح هو الوحيد الآن من بين أندية المحترفين المستمر في المنافسة على جميع البطولات ولم يخرج من أي منها، وهذا يحمّل اللاعبين والجهاز الفني مسؤولية كبيرة».

وقال: «قبل مباراة العين شعرنا بحرج كبير أمام جمهورنا بعد مباراة لوكوموتيف، لكننا فوجئنا بوقفته مع الفريق، وكان له دور كبير في تحقيق الفوز بخمسة أهداف مقابل هدف، والسعادة التي ارتسمت على وجوه الجماهير ليست للفوز أو التأهل للدور قبل النهائي فحسب، ولكن للأداء الجميل وغزارة الأهداف، وهذا سيمنح الفريق دفعة قوية جداً في مبارياتنا الثلاث المقبلة أمام الدحيل في البطولة الآسيوية ثم شباب الأهلي والعين في بطولة الدوري، وهذه المباريات الثلاث هي عنق الزجاجة للفريق في هاتين البطولتين».

وأشار الحمادي إلى أن الوحدة سيستعيد جهود إسماعيل مطر وأحمد راشد في مباراة شباب الأهلي في الدوري، بعد انتهاء إيقافهما وهما يمثلان قوة كبيرة في الفريق، وقد افتقدهما بمباراة العين أول من أمس.

تويتر