«روعة» بطلة الشوط الأول المخصّص لـ «البكار مفتوح»

حمدان بن محمد يشهد رابع أيام مهرجان الهجن في المرموم

صورة

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، أمس، منافسات الفترة المسائية لليوم الرابع لمهرجان حمدان بن محمد للهجن العربية الأصيلة، في نادي دبي لسباقات الهجن بالمرموم، بحضور الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، والمدير التنفيذي لنادي دبي لسباقات الهجن علي سعيد بن سرود.

وتابع سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، شوطي الرموز لقايا لأصحاب السمو الشيوخ، حيث ذهب الشوطان إلى المملكة العربية السعودية، بعدما فازت «روعة» المملوكة إلى الأمير تركي بن محمد بن فهد آل سعود، بلقب الشوط الأول المخصص إلى البكار مفتوح، مسجلة زمناً قدره 7:15:6 دقائق، لتحصل على كأس ولي عهد دبي وجائزة مالية قدرها 400 ألف درهم، أما الشوط الثاني المخصص إلى جعدان مفتوح، فكان من نصيب «الأدلم» المملوك إلى هجن النايفات، مسجلاً زمناً قدره 7:12:0 دقائق، ليحصل على جائزة الشوط، وهي بندقية و300 ألف درهم.

في المقابل، شهدت أبرز أشواط الفترة المسائية فوز «أساطير»، المملوكة إلى هجن العاصفة، بلقب الشوط الثالث المخصص للبكار المحليات، مسجلة زمناً قدره 7:23:2 دقائق، بينما فازت «شقرا»، لهجن العاصفة، بلقب الشوط الرابع المخصص إلى البكار المهجنات مسجلة زمناً قدره 7:19:0 دقائق، واستمرت سيطرة هجن العاصفة في الشوط الخامس المخصص إلى جعدان محليات، الذي ذهب لمصلحة «الطميري»، مسجلاً زمناً قدره 7:21:0 دقائق.

وشهدت الأشواط الصباحية سيطرة تامة من هجن العاصفة، على سباقات سن اللقايا، التي أقيمت على مدار 16 شوطاً، تم تقسيمها بين فئات الهجن المحليات والمهجنات، وكانت مسافة السباق هي خمسة كيلومترات.

وحصدت هجن العاصفة ألقاب 15 شوطاً، بينما ذهب لقب الشوط الـ10 إلى «هبايب»، المملوكة لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، بينما كانت أبرز الأشواط التي تألقت بها هجن العاصفة مع المضمر غياث الهلالي، الشوط الأول المخصص للبكار المحليات مع «مراسيل»، التي فازت باللقب مسجلة زمناً قدره 7:31:4 دقائق، أما الشوط الثاني للبكار المهجنات فكان من نصيب «المزن» مسجلة زمناً قدره 7:26:9 دقائق.

وواصل مضمر هجن العاصفة غياث الهلالي، التميز في الشوط الثالث المخصص إلى لقايا الجعدان المحليات، والذي فاز بلقبه «مقدام»، بتوقيت 7:31:2 دقائق، بينما فاز (شباب) بلقب الشوط الرابع للجعدان المهجنات، بوصوله خط النهاية في زمن بلغ 7:28:0 دقائق.

وتمكنت «أعياد» من حسم لقب الشوط الخامس للبكار المحليات، وسجلت توقيتاً قدره 7:28:5 دقائق، ثم جاءت «هزر» وواصلت مشوار التميز للشعار الأسود والأبيض، بعدما قادها غياث الهلالي لحصد الصدارة في الشوط السادس للبكار المهجنات، مسجلة زمناً بلغ 7:30:8 دقائق.

من جهته، أبدى المدير التنفيذي لنادي دبي لسباقات الهجن، علي سعيد بن سرود، سعادته الكبيرة بالنجاح الباهر الذي يحققه مهرجان حمدان بن محمد للهجن العربية الأصيلة، وأوضح في تصريحات صحافية أن من المتوقع أن يتواصل المستوى المرتفع، من خلال المنافسات المتبقية لهجن أبناء القبائل، مضيفاً: «نتوقع أن تشهد سباقات سن الإيذاع لهجن أبناء القبائل، التي تنطلق اليوم، تنافساً قوياً بين ملاك الحلال، ومن خلال متابعتي اللصيقة أعتقد أن المطايا الأفضل في هذه السن بالنسبة لأبناء القبائل في كل الخليج العربي ستظهر من خلال السباقات في سنّ الإيذاع».

للإطلاع على الأشواط الصباحية و المسائية ، يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر