يواجه الغرافة في افتتاح المشوار القاري اليوم

الجزيرة يبحث عن فرحة آسيوية أولى بعد 17 مباراة «كئيبة»

الجزيرة يتطلع إلى تسجيل انطلاقة قوية في دوري أبطال آسيا. الإمارات اليوم

يبحث الجزيرة عن الفوز الأول له في دوري أبطال آسيا، بعد 17 مباراة متتالية خاضها في البطولة خلال السنوات الماضية دون فوز واحد، عندما يستضيف فريق الغرافة في السابعة والنصف مساء اليوم على استاد محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الأولى من دور المجموعات.

تشكيلة الفريقين

الجزيرة:

لحراسة المرمى علي خصيف، وللدفاع: محمد العطاس، مسلم فايز، محمد المسلمي،

سالم راشد.

وللوسط: مبارك بوصوفة، يعقوب الحوسني، محمد جمال، ورومارينهو.

وللهجوم: علي مبخوت وأحمد العطاس.

الغرافة:

لحراسة المرمى قاسم برهان، وللدفاع: سعيد الحاج،

تميم المهيزع، عاصم مادبو، روبرت كيخادا.

وللوسط: فهد الشمري، يوسف مفتاح، مهدي طارمي، ويسلي شنايدر.

وللهجوم: مؤيد حسن وديوجو أمادو.

ويتسلح الجزيرة بوجود نجمه الدولي، علي مبخوت، الذي تأكدت جاهزيته على رأس التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها الفريق المباراة ومهارة وخبرة النجمين، المغربي مبارك بوصوفة، والبرازيلي رومارينهو دا سيلفا، وحيوية الشباب من خريجي أكاديمية النادي، بجانب سلاحي الأرض والجمهور من أجل تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث التي ستفتح الطريق أمامه للدخول في المنافسة على التأهل للدور الثاني، رغم المنافسة القوية المتوقعة من جميع فرق المجموعة التي تضم أيضاً فريقي تراكتور الايراني والأهلي السعودي اللذين يلتقيان اليوم على استاد نادي السيب بالعاصمة العمانية مسقط.

ويدخل الجزيرة المباراة بروح عالية، بعد التحسن الملحوظ في الدوري، وفوزه أخيراً على الظفرة 3-1، وتعادل بطعم الفوز أمام الوصل أحد المنافسين الأقوياء على اللقب.

ويفتقد الجزيرة لاعبين أساسيين اليوم بسبب الإصابة، وهم: محمد فوزي وفارس جمعة وخلفان مبارك، فضلاً عن العماني حارب السعدي الذي تعرض لشد في الرباط الداخلي للركبة يستدعي غيابه ستة أسابيع بحسب المدرب، فيما يغيب عن القائمة الحارس البديل خالد السناني.

من جهته، قال مدرب الجزيرة، الهولندي تين كات في مؤتمر صحافي، إنه يعرف فريق الغرافة جيداً، وشاهد له ثلاث مباريات بالفيديو، مشيراً إلى أن الجزيرة لديه تصميم على انتزاع النقاط الثلاث، مؤكداً أن تركيز الجزيرة الأكبر هذا الموسم ينصب على أبطال آسيا للوصول إلى أبعد مدى ممكن.

وأضاف «ثقتي كبيرة في كل اللاعبين وخصوصاً الشباب القادرين على تعويض غياب نخبة من الأساسيين في مباراة اليوم».

الغيابات

يفتقد الجزيرة محمد فوزي وفارس جمعة وخلفان مبارك وخالد السناني، والعماني حارب السعدي.

 

تويتر