العميد يخطف 3 نقاط مهمة خارج قواعده

مارسيلو يعلن «النصر»على عجمان

مارسيلو يطير فرحاً بعد تسجيله هدف الفوز للنصر على عجمان. تصوير: أسامة أبوغانم

خطف النصر ثلاث نقاط غالية خارج قواعده بفوزه على عجمان 1-صفر، أمس، على استاد راشد بن سعيد، ضمن المرحلة 16 من دوري الخليج العربي لكرة القدم.

ويدين العميد بهذا الانتصار إلى لاعبه البرازيلي مارسيلو دي سيلفا، الذي سجل هدف اللقاء الوحيد (76)، ليرفع رصيد فريقه إلى النقطة 26، فيما بقي رصيد عجمان عند 19 نقطة في المركز السابع.

وجاءت المباراة خالية من الإثارة والحماس في كثير من الأوقات، وكان الحذر السمة الغالبة على الأداء، حيث ندرت الفرص على المرميين، خصوصاً من جانب النصر، الذي لم يظهر كثيراً أمام مرمى الحارس عبدالله سلطان.

76

الدقيقة التي سجل فيها

مارسيلو هدف الفوز

الثمين للنصر على عجمان.

ودخل البرتقالي اللقاء بتحفظ واضح، على عكس المواجهات السابقة التي تقام على ملعبه، ما أعطى الأفضلية النسبية للعميد، الذي سنحت له فرصة أولى عن طريق مارسيلو دي سيلفا، من تسديدة أمسكها الحارس عبدالله سلطان، على مرتين.

بعد ذلك، تحرر عجمان من حذره، بعد أن انقضت 15 دقيقة من عمر المباراة، حينما قاد مايغا هجمة مرتدة، ووزع إلى محمد هلال، الذي سدد من على حافة الصندوق، لكن حارس النصر كان حاضراً في المكان المناسب.

وكاد حارس النصر أن يكلف فريقه هدفاً مع الدقيقة 20، بتقدمه خارج مرماه مسافة بعيدة، رغم استحواذ لاعبي عجمان، ليستغل حيدروف الفرصة ويسدد من مسافة بعيدة من فوق أحمد شامبيه، لكن الكرة من سوء حظه سقطت بجانب القائم الأيمن إلى خارج الملعب.

واستمرت أفضلية أصحاب الأرض في تلك الدقائق، وضاعت عليه فرصة قريبة للتسجيل، حينما انفرد حيدروف بالمرمى، وبدلاً من إيداع الكرة داخل الشباك مرر إلى زميله محمد هلال، فأضاعها بغرابة شديدة (29)، لتمضي الدقائق المتبقية من الشوط الأول دون أي تغير على مستوى النتيجة.

وفي الشوط الثاني، تواصلت الأفضلية لمصلحة عجمان، وضاعت عليه فرصة أخرى من كرة مرتدة للدفاع، وصلت إلى محمد يعقوب وهو في مواجهة المرمى، فسدد في الأخير بمحاذاة القائم الأيسر (49).

ولكن البرتقالي لم يستمر على محاولاته الهجومية، فتحفظ في وسط الملعب، والشيء نفسه بالنسبة للنصر، الذي لم يكن لخط هجومه أي أنياب حقيقية على مرمى سلطان، الذي لم يختبر بصورة جادة في أول ظهور له بقميص عجمان.

لكن الأوضاع تبدلت في ربع الساعة الأخير من المباراة، إذ استغل مارسيلو خطأ دفاعياً قاتلاً، وتمكن من تسجيل هدف التقدم من تسديدة قوية، لم يُفلح الحارس في التصدي لها.

تويتر